الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من مؤسسة المواصفات والمقاييس يزور بلديتي رام الله والبيرة

نشر بتاريخ: 03/03/2010 ( آخر تحديث: 03/03/2010 الساعة: 21:14 )
رام الله والبيرة - معا - قام وفد من مؤسسة المواصفات و المقاييس الفلسطينية برئاسة مديرها العام الدكتور حازم الشنار بزيارتين منفصلتين لبلديتي البيرة و رام الله، و التقى كل من رئيسة بلدية رام الله جانيت ميخائيل ورئيس بلدية البيرة جمال الطويل وقد بحث في الاجتماعين نشاطات وخدمات المؤسسة التي تتقاطع مع عمل البلديتين وسبل التعاون المشترك معهما.

وضم وفد المؤسسة م. سليم الجيوسي مدير التعليمات الفنية الإلزامية، م. أحمـد جـلاد مدير اعتماد المختبرات، أ. محمـد سرحان مدير تنظيم القياس، م. محمود أبو خيزران نائب مدير الخدمات الفنية أ.رائد الحلو الشؤون الإدارية والمالية. في حين ضم وفد بلدية رام الله أ.أحمد أبو لبن مدير البلدية أ.جاد قندح مدير صحة البيئة، أ.عازر عبد الله مسؤول العطاءات واما وفد بلدية البيرة فقد ضم م. عزمي الخطيب رئيس قسم التخطيط وم. رؤى الطويل مسؤولة وحدة العطاءات وأ.محمد شلطف رئيس قسم الشؤون الإدارية.

و ناقش الدكتور الشنار والوفد المرافق له دور البلديتين في انجاح برامج المؤسسة ونشاطاتها، وعلى سبيل المثال معايرتها لموازين الذهب ومحطات الوقود والموازين التجارية واشاد بالتعاون الذي تم بين المؤسسة والبلديتين في هذه المجالات، واشار الى نيتها لمعايرة محطات تعبئة الغاز وصهاريج البترول عدادات الكهرباء والمياه والتاكسي داعيا الى التعاون في المجالات التي تتعلق بعمل البلديتين، وحث على متابعة شركات الباطون و مصانع الطوب لضمان الجودة و مطابقة المواصفات.

وناقش الوفد مع ممثلي البلدية عدة قضايا تتعلق بالبيئة والصحة والسلامة العامة وأشار د. الشنار إلى وجود تعليمات فنية إلزامية تصدر عن المؤسسة ووزارات الاختصاص مشددا على ضرورة العمل المشترك على تطبيقها وخص منها التعليم الخاص بالباطون الجاهز لأهمية الموضوع في سلامة وامن المواطن، وطلب وضع شرط فحص وجبة الباطون ومدى مطابقتها للمواصفة والتعليم الفني وان امكن الحصول على علامة الجودة الفلسطينية لمصنع الباطون المورد للحصول على إذن الصب.

و في مجال المواصفات دعا الدكتور الشنار الى استخدام رخص المهن لحث التجار والصناع على مطابقة سلعهم للمواصفات الفلسطينية ودعا الى تقيد البلديتين في عطاءاتهما بالمواصفات الفلسطينية وتشجيع الصناعات المحليه تماشياً مع قرار مجلس الوزراء لاعطاء المنتجات الفلسطينية الأولوية، وخصوصا تلك الحاصلة على علامات الجودة. كما أشار د. الشنار إلى أهمية إجراء الفحوصات لدى المختبرات المعتمدة، وحث بلدية البيرة على اعتماد مختبرها التابع لمحطة التنقية التابعة لها. من ناحية اخرى دعا الدكتور الشنار البلديتين الى المشاركة في الجهود الرامية الى تعميم ثقافة الجودة ونشر الوعي حول المواصفات والمقاييس في شتى نواحي الحياة وفي اوساط مختلف الشرائح الاجتماعية وخصوصا الطلبة. بدوره أثنى رئيسا البلديتين على جهود المؤسسة وابديا جاهزية بلديتيهما لتطبيق التعليمات الفنية الإلزامية والمواصفات الفلسطينية في أعمالهما.

وقد أبدى رئيسا البلديتين الاستعداد التام للتعاون مع المؤسسة في المجالات التي تم طرحها، وأكدا على التواصل و التنسيق مع المؤسسة، وقد تم تعيين منسقين للعلاقات بين المؤسسة والبلديتين.