الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اريحا : لقاء يبحث الاستعدادات للانتخابات المحلية القادمة

نشر بتاريخ: 03/03/2010 ( آخر تحديث: 03/03/2010 الساعة: 21:14 )
أريحا - معا - نظمت محافظة أريحا والأغوار اجتماعا للمؤسسات المدنية واعضاء المجلس التنفيذي والاستشاري ورؤساء المجالس والهيئات المحلية والبلدية بالمحافظة وممثلي الاطر والقوى السياسية والحزبية ندوة "حول تحديث السجل الانتخابي" استعدادا لاستحقاقات المرحلة القادمة في اجراء الاتنخابات البلدية.

واكد كامل حميد محافظ اريحا والاغوار على حرص السلطة الوطنية على تنفيذ انتخابات ديمقراطية وشفافة وتعبر عن نبض واختيار الشارع الفلسطيني منوها بشفافية الاتنخابات التي اجرتها السطة الوطنية وبشهادة العديد من المنظمات الهيئات الحقوقية وذات العلاقة بابلاشراف ومتابعة الانتخابات التي تجرى هنا او هناك, ودعا المحافظ حميد المواطنين الى ضرورة مراجعة مراكز التسجيل والمواعيد المعلنة لتحديث سجلاتهم الانتخابية وممارسة حقهم الكامل بالانتخاب والترشح.

واوضح محمود المسيمي مدير لجنة الانتخابات المركزية بمحافظة اريحا والاغوار ان التسجيل هو المرحلة الاولى والاساسية من مراحل اي عملية انتخابية(رئاسية تشريعية,محلية) يتوجه فيها المواطن المؤهل الى مراكز منتشرة في كافة التجمعات الاسكانية لادراج اسمائهم في السجل الاتنخابي. مشيرا ان محافظة اريحا والاغوار تضم 16 مركز تسجيل وتتحول لحظة الانتخابات الى مراكز للاقتراع الى جانب المراكز المتنقلة لتمكين المواطنين من ممارسة حقهم في التسجيل والاقتراع.

ونوه الى ان العدد المتوقع ان يتم اضافته الى السجل الانتخابي في المحافظة ما بين 6000 الى 7000 ناخب جديد وصلوا الى سن الثامنة عشر مشير الى ان الهيئات المحلية التي سوف تجري بها الانتخابات في المحافظة هي بلدية اريحا ومجلس محلي النويعمة والديوك ومجلس محلي العوجا ومجلس قروي فصايل ومجلس قروي الزبيدات ومجلس قروي الجفتلك واشاد المسيمي بالتعاون والدعم من قبل المحافظة ومديرية التربية والتعليم والاجهزة الامنية المختلفة .

ويشار الى ان عملية تحديث سجل الناخبين سوف تنطلق في السادس من الشهر الجاري حتى السادس عشر من الشهر نفسه يوميا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الرابعة عصراً.

من جانبه اكد المقدم محمود صلاح الدين مدير شرطة المحافظة جاهزية رجال الشرطة للقيام بواجبهم فيما يتعلق بالحفاظ على الامن والنظام العام
جمال الرجوب مدير عام الشؤون العامة في المحافظة نوه الى ان هذه الندوة ستكون مقدمة لسلسلة من الندوت والورش لحث المواطنين لممارسة حقهم في اختيار من يرونه مناسبا.