الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة: مناقشة تأسيس لجنة تنسيقية لمؤسسات التأهيل لتلبية احتياجات المعاقين

نشر بتاريخ: 17/05/2006 ( آخر تحديث: 17/05/2006 الساعة: 13:48 )
غزة- معا- دعا ممثلو الجمعيات والمؤسسات الوطنية العاملة في مجال تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة إلى ضرورة زيادة الاهتمام بالمعاقين والعمل على تلبية حاجاتهم بتوفير الأجهزة والأدوات الطبية المساعدة لهم، وذلك من خلال إيجاد لجنة تنسيقية لمؤسسات التأهيل في غزة ومحافظات الشمال تعمل على توحيد الجهود في سبيل خدمة المعاق وتوفير المشاريع التي تعمل على تلبية احتياجات المعاقين .

وطالب الممثلون خلال اجتماع تنسيقي عقده مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي للمؤسسات المشاركة في مشروع توفير الأجهزة والأدوات الطبية المساعدة لذوي الاحتياجات الخاصة بضرورة توفر قاعدة بيانات ومعلومات حول ذوي الاحتياجات الخاصة والعمل على تحديث هذه القاعدة باستمرار، وضرورة وجود تنسيق كافي بين التي تخدم قطاع المعاقين بغزة ..

وتحدث رحب تيسير البلتاجي مدير جمعية الوفاء الخيرية عن مشروع توفير الأدوات المساعدة للمعاقين، وتوحيد صرف هذه الأدوات من خلال جهة موحدة، مشيرا إلى أهمية تأسيس لقاعدة بيانات حول ذوي الاحتياجات الخاصة تعمل هذه القاعدة على توفير معلومات مستفيضة عن المعاق، فيما تُحدث هذه القاعدة باستمرار بإدخال معلومات جديدة عليها.

كما تحدث البلتاجي في بداية الاجتماع عن آليات العمل في هذا المشروع من حيث التقييم الطبي والتأكد من الحالة الاجتماعية وإدراج اسم المعاق ضمن الكشوفات الرسمية وفي حالة توفر الكشوفات يتم مخاطبة الجهات الرسمية لتقديم المساهمات.

واجمع المشاركون في الاجتماع التنسيقي على ضرورة إيجاد صيغة تفاهم مشتركة بين مؤسسات التأهيل في غزة ومحافظات الشمال، بهدف العمل بصورة مشتركة من اجل خدمة المعاق وتوفير الأدوات الطبية والمساعدة والعمل على توحيد الجهود التي تخدم المعاق.

وأكد المجتمعون على ضرورة وجود لجنة تنسيقية تعمل على تنسيق الجهود بين مؤسسات التأهيل في سبيل خدمة المعاق وتوفير الأدوات الطبية المساعدة له.

وتحدث المشاركون عن ضرورة وجود ورشة لإصلاح الهالك من الأدوات الطبية التي يتلقاها المعاق.