السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.بحر: العودة للمفاوضات مع الاحتلال تضييع للقضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 04/03/2010 ( آخر تحديث: 04/03/2010 الساعة: 14:20 )
غزة - معا - اعتبرت رئاسة المجلس التشريعي في غزة العودة مجددا لمسار المفاوضات مع الاحتلال تضييعاً للقضية الفلسطينية وإعداماً للحقوق الوطنية، مؤكدا أن كافة النتائج التي ستتمخض عنها تحت أي صيغة كانت، لن تلقى أي اعتراف أو مشروعية وطنية.

وقال د.احمد بحر النائب الاول لرئيس المجلس التشريعي :"إن العودة للمفاوضات يشكل انتهاكاً لكل العهود والوعود التي قطعها الرئيس محمود عباس على نفسه بعدم العودة للمفاوضات إلا بعد تجميد الاستيطان" مشددا ان العودة للمفاوضات تحت أي شكل كان في ظل التوسع الاستيطاني والاستباحة للمقدسات، يشكل غطاءً رسمياً لاستمرار الحصار والاستيطان والعدوان على الشعب الفلسطيني، وخاصة في قطاع غزة الذي يتعرض لحصار
وحمل د.بحر الرئيس محمود عباس وحركة فتح المسؤولية الوطنية والتاريخية إزاء التداعيات الخطيرة التي سيترتب عليها قرار العودة إلى المفاوضات، والنتائج المُتَمَخِضة عنه.

ودعا د.بحر الجامعة العربية إلى الاستدراك السريع، وإعادة النظر في مباركتها للمفاوضات مع الاحتلال ورفع الغطاء العربي عنها.

كما دعا الشعب الفلسطيني وكافة شرائحه إلى التَوحّد في مواجهة قرار العودة للمفاوضات, والعمل على إجبار السُلطة الفلسطينية في رام الله على الالتزام بمقتضيات المصلحة الوطنية العليا وعدم الرضوخ للضغوط الخارجية.