السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل للمعاقين حول الجدوى الاقتصادية وإدارة المشاريع

نشر بتاريخ: 04/03/2010 ( آخر تحديث: 04/03/2010 الساعة: 14:29 )
نابلس- معا- نظمت الإدارة العامة لتنمية الموارد البشرية بالتعاون مع الإدارة العامة للأشخاص المعوقين في وزارة الشؤون الاجتماعية ورشة عمل لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة بعنوان الجدوى الاقتصادية وإدارة المشاريع، والممول من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في مركز الشيخ خليفة لتأهيل المعاقين، يأتي ذاك في إطار إستراتيجية الوزارة وخططها وسياساتها في تنفيذ البرامج والمشاريع التي تفيد الأشخاص ذوي الإعاقة والفئات الهشة من اجل تمكينها وتلبية احتياجاتها لتصبح أكثر فاعلية وإنتاجا في المجتمع.

وتعقد هذه الورشة ضمن 3 ورش تنظمها الإدارة في محافظات الشمال والوسط والجنوب بإشراف المدرب المتخصص فوزان عواد وبحضور 17 مشارك مستفيد من الصندوق في المحافظات الشمالية.

وكان المستفيدون موزعون على النحو التالي: طولكرم 4 مستفيدين، جنين 4 مستفيدين، نابلس 1، سلفيت 6 مستفيدين قلقيلية2 وتوزعت المشاريع على تربية الأغنام ودجاج بياض وبيت بلاستيك وصالون تجميل وغيرها من المشاريع التنموية، بحضور بدر الضميري مدير دائرة التدريب وعماد شرف مدير دائرة التقييم والمكلف بالعمل في الصندوق وعجاج عجاج وأمل سلامة ولينا البرغوثي وعرفات ابوراس رئيس قسم الإعلام. وعدد من مرشدي الدمج والإعاقة في مديريات الشؤون الاجتماعية شمال الضفة.

وافتتح الورشة بدر الضميري وقال أن هذه المشاريع للأشخاص المعوقين تتماشى مع توجهات الحكومة تعزيز صمود المواطنين واستراتيجية الوزارة في العمل على اعتماد رب الأسرة الفلسطيني على نفسه خاصة المعاقين واستقلاليته الاقتصادية بعيدا عن الاعتماد على المساعدات.

وأضاف عماد شرف المكلف بالعمل بالبرنامج على أهمية المشاريع لذوي الاحتياجات الخاصة ودورها في تحسين المستوى الاقتصادي.

وفي ختام الورشة تم تقييم التدريب من خلال المستفيدين الذين اكدر على اهمية مثل هذه الورشات وما تجنيه من فوائد في إدارة المشاريع لهم،وعبرو عن شكرهم للشؤون الاجتماعية والقائمين على هذا المشروع.