الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخابات نقابة الصحفيين : الجمل لم أترشح وجبر انسحب وعبد الجواد يوضح

نشر بتاريخ: 04/03/2010 ( آخر تحديث: 04/03/2010 الساعة: 19:54 )
غزة-معا- ابدى حسين الجمل عضو مجلس نقابة الصحفيين السابق استغرابه من زج اسمه ضمن عضوية الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين.

وقال الجمل في بيان وصل "معا" نسخة منه :" فوجئت صباح اليوم الخميس بزج اسمي ضمن عضوية الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين"، نافيا ان يكون قد رشح نفسه او شارك في أي عملية انتخابية لنقابة الصحفيين، التي أجريت امس الاربعاء 5/2/2010.

وشدد الجمل انه لم ينتخب ولم يرشح نفسه، ولم يشارك بأي شكل من الأشكال في أي اجتماع خاصة اجتماع المجلس الإداري الذي انعقد أمس الأربعاء .

واضاف الجمل :"وبهذا أرى لزاماً علّى ومن موقع الحرص على مستقبل الديمقراطية والمهنية في نقابة الصحفيين أن أعلن للجميع عدم مشاركتي في أي من المجلسين المذكورين".

من جانبه اعلن الصحفي حسن جبر من غزة اليوم الخميس انسحابه من المجلس الإداري والأمانة العامة لنقابة الصحفيين.

وقال جبر :"بعد أن أصبح العمل النقابي الصحفي نوعاً من أعمال الردح وتلفيق الاتهامات، وبعد التشاور مع عدد كبير من الصحفيين من كافة الاتجاهات أعلن انسحابي من المجلس الإداري لنقابة الصحفيين".

من جانبه بين عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين ورئيس الجلسة الافتتاحية للمجلس الاداري حسن عبد الجواد ان حسين الجمل قد شارك في انتخابات المجلس الإداري في 5 شباط، في البيرة، وشارك أيضا بانتخابات الأمانة العامة لمجلس نقابة الصحفيين، وتم الاتصال به، عبر الهاتف من قبل اللجنة المكلفة من المجلس الإداري لأخذ صوته كما هو الحال مع كل الأعضاء الموجدين في قطاع غزة، وأوضح عبد الجواد لنشرة اخبار الثالثة لشبكة معا الاذاعية ان الامتناع عن التصويت يعتبر مشاركة.

وحول ترشح حسين الجمل قال عبد الجواد "ان الإخوة في قطاع غزة قد أرسلوا رسائل شفوية مع زملائهم بالترشحات، وهو رشح نفسه بالمجلس الإداري في 5 شباط ولم يبلغ بعدم رغبته واعلنت الاسماء في حينه في الصحف والوكالات وامس عندما تم الاتصال به قال "انا ممتنع عن التصويت وليس منسحب وهو مصوت ممتنع، وبالنسبة للنظام هو شارك بالانتخابات".