الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية وتربية طولكرم تحتفلان بيوم المياه العربي

نشر بتاريخ: 04/03/2010 ( آخر تحديث: 04/03/2010 الساعة: 14:26 )
طولكرم- معا- احتفلت بلدية طولكرم ومديرية التربية والتعليم صباح اليوم الخميس، بيوم المياه العربي الذي يصادف الثالث من آذار، وذلك بمسيرة كشفية انطلقت من أمام مقر البلدية، باتجاه مدرستي بنات فاطمة الزهراء وبنات عمر بن عبد العزيز.

وشارك في المسيرة إياد الجلاد رئيس البلدية، ومحمد القبج مدير التربية والتعليم، ورأفت بلعاوي مستشار محافظ طولكرم، وكادر البلدية ومديرية التربية، الفرق الكشفية والإرشادية، حيث رفع المشاركون لوحات تحكي عن المياه وعن أسلوب ترشيدها ومخاطر فقدانها وعن أهمية المياه في الحياة.

وأكد بلعاوي على أهمية المياه في حياة الإنسان ودور الاحتلال في استغلالها لمصلحته، وضخ مياه ضئيلة للفلسطينيين.

وشكر الجلاد التعاون المتواصل ما بين التربية والتعليم والبلدية في المشاركة الفاعلة في إحياء هذه المناسبات ودورها الكبير في ذلك، وقدم شرحاً مفصلاً عن بداية الحياة للمياه في مدينة طولكرم منذ زمن بعيد، وكيف انطلقت ووصلت إلى ما عليه الآن من إنجازات في هذا الجانب المهم، مشيراً إلى المشاريع المنتظرة والتي ستنفذها البلدية لاحقاً في مجال المياه، وداعيا المواطنين إلى التعاون لتنفيذ المشاريع.

وأكد الجلاد أن البلدية تسعى دوماً إلى النهوض بهذا الجانب الهام في حياة الناس اليومية، وأن طولكرم تحظى بأرضية رائعة في هذا المجال، مؤكداً أن انقطاعها قليل وأن أي خلل سيكون من خلال إجراءات فنية فقط.

وشدد القبج على أهمية المياه في حياة البشر، داعيا إلى استغلال الآبار والعمل على استنهاضها من جديد، وحفر آبار جديدة حتى نحافظ عليها في ظل محاربة قوية من الاحتلال.

وأوجز المهندس رايق حمد مسؤول المياه في البلدية أعمال البلدية في الجانب التنفيذي والفني لها.

وفي نهاية الحفل، قدمت الزهرات والأشبال صيحات خاصة بيوم المياه العربي بإشراف مسؤولة الكشافة والمرشدات في المديرية خيرية سمارة والقائدات.