السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"القدس المفتوحة" تنظم سلسلة ندوات وورش عن التعليم الالكتروني

نشر بتاريخ: 04/03/2010 ( آخر تحديث: 04/03/2010 الساعة: 15:52 )
رام الله- معا- نظمت جامعة القدس المفتوحة سلسلة ورش وندوات حول التعليم الالكتروني بهدف اطلاع الطلبة والمشرفين على آخر التقنيات التي تستخدمها الجامعة لخدمة الدارسين منها تقنية الصفوف الافتراضية ونظم الموديل.

فقد نظمت الجامعة منطقة أريحا التعليمية ندوة لطلبتها بعنوان "التعريف بأنماط التعليم الالكتروني في جامعة القدس المفتوحة "، وذلك في قاعة مختبر الحاسوب في مبنى المنطقة.

وشارك في الندوة كل من د. باسم شلش مدير المطقة التعليمية ومجدي نزال منسق التعليم الالكتروني وفني الحاسوب في المنطقة التعليمية والدارسة سالم جلايطة وايلانا ضبابات.

وركزت الندوة على التعرف على تقنيات التعليم الإلكتروني وطرق استخدامها وكيفية الاستفادة منها. وفي منطقة طولكرم التعليمية تم تنظيم ورشة تدريبية في مختبر الانترنت حول التعليم الإلكتروني بنمط التعلم المدمج بالتعيينات.

وحضر الورشة كافة المشرفين الأكاديميين متفرغين وغير متفرغين الذين يدرسون مقررات بهذا النمط لهذا الفصل (1092) حيث وصل عددهم (30) مشرفا أكاديميا وذلك بهدف وضعهم بكافة المستجدات الفنية الإدارية والأكاديمية المتعلقة بهذا النمط.

كماعقد قسم العلاقات العامة بمنطقة رفح التعليمية يوما دراسيا مفتوحا حول التعلم المدمج وذلك بتوجيهات من إدارة المنطقة.

وشارك في الدورة د.محمد زيدان مدير المنطقة التعليمية وكل من د. نبيل المدني وأ.سامي حنونة وأ.خالد عيد وجميعهم من مدربي التعليم الإلكتروني في المنطقة التعليمية. وشارك عدد كبير من الدارسين في هذا اليوم.

وتحدث المشاركون عن أسباب توجه جامعة القدس المفتوحة نحو التعليم الإلكتروني، مشيرا إلى تميز الجامعة بين جامعات الوطن.واستعرضوا التقنيات المستخدمة في الجامعة ، وآلية عملها ولا سيما مقررات المودل ومقررات البث التدفقي ومقررات التعلم الافتراضي، كما تحدث حول البوابة الأكاديمية وكيفية التعامل معها.