السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حراك حكومي في الخليل ومحافظها يستقبل وزيري الحكم المحلي والسياحة

نشر بتاريخ: 04/03/2010 ( آخر تحديث: 04/03/2010 الساعة: 19:19 )
الخليل-معا- استقبل محافظ الخليل د. حسين الاعرج في مكتبة وزيري الحكم المحلي والسياحة كل على حدا حيث تم بحث الواقع العام بالمحافظة و احتياجات القطاعات المختلفة و سبل النهوض بهذه القطاعات .

و بحث المحافظ خلال لقائه مع وزير الحكم المحلي د. خالد القواسمي والوفد المرافق له واقع البلديات والمجالس المحلية ولجان المشاريع والمشاريع التي تقوم بها الوزارة في المرحلة الحالية كما تم بحث استعدادات الوزارة لإنجاح انتخابات المجالس المحلية واستعراض احتياجات الهيئات المحلية و الخطط المستقبلية للوزارة وبحث خطة وزارة الحكم المحلي في موضوع دمج البلديات بالوطن وتم مناقشة هذا الموضوع على مستوى محافظة الخليل حيث ثمن المحافظ هذه الخطوة مشيرا الى اهمية عملية الدمج بحيث يكون بالمستقبل مئة هيئة محلية .

وفي وقت لاحق استقبل المحافظ وزيرة السياحة خلود دعيبس والوفد المرافق لها حيث تم بحث الواقع السياحي بالمحافظة وسبل الحفاظ على الموروث الحضاري والتاريخي والديني وخصوصا في البلدة القديمة من المدينة .

واستعرض المحافظ في بداية اللقاء اهمية الدور الذي تلعبه السياحة في نقل حقيقة الواقع الفلسطيني، مطالبا الوزيرة باهمية الحفاظ على المباني التاريخية وتشجيع السياحة الداخلية وفتح مقر الوزارة في البلدة القديمة من المدينة وعمل خارطة سياحية ودليل سياحي للمحافظة، كما تحدث عن اهمية استحداث متاحف في مدينة الخليل و قرى و بلدات المحافظة وعمل قاعات ومباني تحوي حرف تقليدية و تراثية .

من جانبها اكدت دعيبس على ان الوزارة تضع الواقع السياحي في محافظة الخليل على سلم اولوياتها، مشيرة الى ان الخليل في مراحل تسجيلها مبدئيا على لائحة التراث العالمي .

كما اكدت على ان الوزارة ستعمل على نقل مقرها في الخليل للبلدة القديمة اضافة الى مكتب استعلامات كما نوهت الى ان الخليل مدرجة بشكل اساسي في المادة الاعلامية التي تصدر عن الوزارة بعدة لغات .

ونوهت الى ان الوزارة ستعمل على حماية المنازل و المعالم التاريخية التي تحمل قيم تاريخية و سياسية مؤكدة على ان الوزارة ستعمل على تنشيط برامج سياحية و دينية لمحافظة الخليل كما انها ستتابع موضوع عمل متاحف في مدينة الخليل و قرى و بلدات المحافظة.