الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية يطا يطلع وزير الحكم المحلي على عدد من المشاريع المنفذة

نشر بتاريخ: 04/03/2010 ( آخر تحديث: 04/03/2010 الساعة: 17:42 )
يطا -معا- اطلع رئيس بلدية يطا زهران أبو قبيطة اليوم ، وزير الحكم المحلي الدكتور خالد القواسمي على عدد من المشاريع المنفذة والجاري تنفيذها ، بحضور وكيل وزارة الحكم المحلي محمد حسن جبارين، ومدير صندوق البلديات عبد المغني نوفل ، ومدير عام المشاريع في وزارة الحكم المحلي ، ونائب رئيس البلدية الشيخ حسين مخامرة ، وأعضاء المجلس البلدي، وعدد من موظفي وزارة الحكم المحلي والبلدية.

وأوضح أبو قبيطة خلال اللقاء الذي جرى بدار البلدية دور وزارة الحكم المحلي الريادي على التعاون مع طاقم البلدية، مؤكدا أن مدينة يطا في مرحلة متطورة من حيث البناء والتطوير والازدهار لتصبح هذه المدينة مزدهرة على كافة الأصعدة.

واستعرض رئيس البلدية شرحا مفصلا عن المشاريع التي تم انجازها والمشاريع التي سيتم انجازها قريبا، واحتياجات المدينة التي تعتبر من الأولويات الضرورية، مستذكرا عدد من المشاريع التي هي قيد التنفيذ، وطالب من وزارة الحكم المحلي التسريع على تنفيذها مثل مشروع ارض الكراج في وسط المدينة وإستاد الشهيد وفا وخطوط المياه والبدء في المرحلة القادمة من الشارع الرئيسي كالجزيرة والأرصفة والإنارة.

وبعد ذلك اصطحب أبو قبيطة الوزير القواسمي بجولة تفقدية إلى منطقة الكرمل، ومشروع متنزه البلدية، كما وتفقد شوارع المدينة منها الشارع الرئيسي والشوارع الفرعية الأخرى.

وتفقد القواسمي مديرية العمل ومديرية شؤون الاجتماعية ، واستمع إلى احتياجاتهم التطويرية للمدينة ، واطلع الوزير على احتياجات منطقة الكرمل الواقعة شرق يطا التي يقدر عدد سكانها خمس الآلاف نسمة.

وأشاد وزير الحكم المحلي بإنجازات البلدية مؤكدا أن الوزارة على استعداد تام للتواصل والوقوف بجانب بلدية يطا بخصوص المشاريع التي تنفذ والمشاريع الجاري تنفيذها مشيرا إلى أن هذه الزيارة للمتابعة عن الكثب احتياجات المدينة وتفقد المشاريع فيها.

وأبدى القواسمي إعجابه بدور البلدية على صعيد العمل والبناء والجباية وتتطور البنى التحتية فيها ، وأشار إلى الانتخابات المقبلة، مستعرضا خطوات الإعداد والتحضير للانتخابات المحلية القادمة لينسى للمواطن انتخاب من يريد وذلك ليكتمل العرس الديمقراطي الفلسطيني.

وفي سياق متصل استقبل رئيس بلدية يطا زهران أبو قبيطة وكيل وزارة التربية والتعليم محمد أبو زيد ومدير عام الرقابة الداخلية في وزارة التربية والتعليم عزام أبو بكر واللواء إبراهيم المصري عضو المجلس الثوري لحركة فتح بهدف البحث لتأسيس مديرية تربية وتعليم في يطا بناءا على قرار مجلس الوزراء .