السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المدني والطيراوي بحثا مع اعضاء المكاتب الحركية الانتخابات المحلية

نشر بتاريخ: 04/03/2010 ( آخر تحديث: 04/03/2010 الساعة: 21:45 )
البيرة -معا- شدد عضوا اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء محمد المدني مفوض الانتخابات، واللواء توفيق الطيراوي مسؤول المنظمات الشعبية على ضرورة تكاتف الجهود وتكثيفها من قبل مؤسسات حركة فتح واعضائها لانجاح الانتخابات البلدية والمحلية المزمع عقدها في شهر تموز القادم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقداه اليوم مع امناء سر المكاتب الحركية المركزية في الضفة الغربية، بحضور انتصار الوزير رئيس الاتحاد العام للمراة الفلسطينية في مقر التعبئة والتنظيم بالبيرة.

وشدد المدني على ضرورة انجاح الانتخابات وتكريسها كنهج ديمقراطي وخيار شعبي من اجل اشراك كافة ابناء الشعب الفلسطيني في اختار قيادته المحلية القادرة على النهوض بمؤسساته الرسمية والاهلية، مؤكدا ان الخيار الديمقراطي هو خيار حركة فتح، وان الانتخابات استحقاق دستوري يجب التمسك به.

واكد ان حركة فتح ستبذل كل ما يمكن من اجل اجراء الانتخابات وتوفير الاجواء المناسبة لها، وخوضها الى جانب جماهير الشعب الفلسطيني انطلاقا من ايمانها بالمشاركة في عملية البناء، واعرب عن امله ان تتراجع حركة حماس عن موقفها الرافض للانتخابات وتفسح المجال امام جماهير شعبنا في غزة لانتخاب ممثلين في المجالس البلدية والقرية في القطاع.

من جانبه اكد توفيق الطيراوي على ضرورة المشاركة الفاعلة لكافة المنظمات الشعبية والاتحادات ونقابات في مختلف محافظات الوطن عبر مكاتبها المركزية والفرعية، مؤكدا على الدور الهام الذي تضطلع به المكاتب الحركية في انجاح هذه الانتخابات.

واضاف:" ان علينا ان تستخلص العبر من تجربة الانتخابات السابقة بخوضها موحدين وعدم السماح لاي كان بالخروج عن الاجماع الحركي، ووجه التحية للمكاتب الحركية التي انجزت انتخاباتها الداخلية".

وقال ان حركة فتح لن ترحم الذين اساءوا التصرف من اعضائها، مشيرا الى ان عددا اتخذت بحقهم اجراءات عقابية، كما شدد على ضرورة التواصل مع الاعضاء في المكاتب الحركية واللجان التنظيمية.

وتم في نهاية الاجتماع تبادل وجهات النظر وطرح الاسئلة من قبل المشاركين في الاجتماع.

اجتماع اخر في مقر اقليم رام الله والبيرة

من جهة اخرى عقدت المكاتب الحركية الفرعية في محافظة رام الله والبيرة اجتماعا في مقر اقليم حركة فتح بحضور رزق نوفل عضو لجنة الاقليم وسعيد المالكي منسق المكاتب الحركية في مفوضية المنظمات الشعبية بحثت فيه الاستعدات الجارية للمشاركة في انتخابات المجالس المحلية، تم خلاله التأكيد على اهمية المشاركة الفاعلة فيها وعدم السماح لاي من اعضاء الحركة العمل مع تنظيمات فلسطينية كما حدث في الانتخابات الاخيرة.

كما ناقش المجتمعون دور المكاتب الحركية في التحضير والمشاركة في الانتخابات المزمع اجراؤها.