السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. المعاني: ازدياد الدعم للقطاع الصحي مؤشر على ثقة المانحين

نشر بتاريخ: 04/03/2010 ( آخر تحديث: 04/03/2010 الساعة: 23:34 )
رام الله -معا- أكد د. قاسم المعاني مدير التعاون الدولي بوزارة الصحة أن الزيادة المضطرده في تمويل المشاريع الصحية من الدول المانحة ما هي إلا مؤشر على ثقة المانحين في الأداء المميز والمسئول والرؤية الواضحة التي تنتهجها وزارة الصحة .

جاء ذلك خلال لقاء عقد ظهر في رام الله مع ممثلين من مختلف المنظمات الدولية العاملة في الحقل الصحي في فلسطين والتي تقدر بـ 20 منظمة دولية .

وأوضح د. المعاني أن هذه اللقاءات الدورية تأتي لتأكيد دور وزارة الصحة على قيادة القطاع الصحي وتأكيد الشراكة الناجحة بين الوزارة ومختلف الجهات من المجتمع الدولي الداعم للقطاع الصحي الفلسطيني وذلك بتوجيهات ودعم من وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي .

وخلال اللقاء ، قدم فريق التخطيط التابع لوزارة الصحة شرحا وافيا عن الخطة الوطنية الإستراتيجية ، كذلك عن أهمية تنسيق الجهات المانحة العاملة في القطاع الصحي مع جميع الدوائر الفنية في الوزارة لضمان فاعلية المساعدات المقدمة من الجهات المانحة لتنفيذ مكونات هذه الخطة، مؤكدا في الوقت ذاته أن الخطة الوطنية شاملة لقطاع الصحة في فلسطين وتعكس في الوقت ذاته سياسات وزارة الصحة الفلسطينية وكذلك اهتمامات القطاعات الصحية الأخرى الخاصة والمدنية وغيرها.

بدوره أكد د.غالب أبو بكر مدير عام التخطيط بوزارة الصحة , وعائشة منصور مستشارة وزير الصحة أن الوزارة تأخذ بعين الاعتبار جميع الملاحظات التي يقدمها مقدمو الخدمات الصحية لرفد هذه الخطة بالأفكار المتجددة لتأكيد شموليتها على مستوى الوطن.