السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير أبوشنب يلتقي قياديين باكستانيين

نشر بتاريخ: 04/03/2010 ( آخر تحديث: 04/03/2010 الساعة: 23:03 )
إسلام أباد - التقى سفير دولة فلسطين لدى الباكستان حازم أبوشنب، اليوم، بالعاصمة الباكستانية إسلام أباد، وزير الداخلية الباكستاني والقيادي في حزب الشعب رحمن مالك، كما التقى أمين عام حزب الشعب الحاكم.

ووضع أبوشنب الوزير الباكستاني وأمين عام الحزب في صورة الممارسات الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية المحتلة، وخطورة استمرار دولة الإحتلال الإسرائيلي في الاستيطان والبناء في 'المستوطنات التي تلتهم الأرض الفلسطينية وتلتهم مستقبل الحل السياسي'، والإجراءات التعسفية التي تمارسها قوات الإحتلال الإسرائيلية في القدس المحتلة.

وأكد أبوشنب للقياديين الباكستيانيين أن الإجراءات الإسرائيلية تهدف إلى تغيير معالم المدينة المقدسة، وبالتالي التأثير على إمكانيات إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

كما اكد أبوشنب الأهمية القصوى لرفع الحصار عن قطاع غزة، وإعادة فتح المعابر التي تفرض قوات الإحتلال إغلاقها لإتمام الحصار على الأراضي الفلسطينية.

وأشار ايضا، إلى أهمية القرارات الدولية الهادفة إلى تحقيق السلام العادل الذي يستند إلى قرارات الشرعية الدولية، وإنهاء الاحتلال وتمكين شعب فلسطين من تقرير مصيره وفي بناء دولة فلسطين المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس المحتلة.

من جانبهما، أكدا وزير الداخلية الباكستاني وأمين عام حزب الشعب على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة فلسطينية مستقلة وأن تكون القدس عاصمتها.

كما كررا موقف الباكستان الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني دون انتقاص، وشددا على ان بلادهما ستظل تدعم الشعب الفلسطيني وقيادته الحكيمة ممثلة بالرئيس محمود عباس وحكومته.

وعاد السفير أبوشنب ليشدد على ضرورة تدخل المجتمع الدولي، لإلزام دولة الإحتلال الإسرائيلي وقف انتهاكاتها للقانون الدولي ولقرارات الشرعية الدولية، رافضا ً التغييرات التي سعت قوة الإحتلال الإسرائيلي لفرضها على حدود عام 1967، وخاصة في مدينة القدس المحتلة.

عن وكالة "وفا"