السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة "القدس المفتوحة" تكرم طلبتها المتفوقين بالخليل

نشر بتاريخ: 05/03/2010 ( آخر تحديث: 05/03/2010 الساعة: 11:19 )
الخليل- معا- عقدت جامعة "القدس المفتوحة"- منطقة الخليل التعليمية حفلا تكريميا للطلبة المتفوقين.

واعتلى منصة التكريم الدكتور نعمان عمرو مدير منطقة الخليل التعليمية وأ. عبد القادر الدراويش المساعد الإداري وأ. وسام الأطرش رئيس قسم شؤون الطلبة، لتكريم (49) طالب وطالبة متفوقين في العام الأكاديمي (2009/2010)، وذلك بحضور لفيف من أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية في منطقة الخليل التعليمية وأولياء أمور الطلبة وعائلاتهم ورئيس وأعضاء مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية في الجامعة.
وتولى عرافة الحفل الحفل أ. ماجد أبو ريان.

وافتتح بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب ناصر دودين تلاها السلام الوطني الفلسطيني، ثم تحدث الدكتور نعمان عمرو بكلمة تهنئة وتبريك للطلبة المتفوقين معبراً عن سعادته بأبنائه الطلبة آملا منهم المزيد من الإنتماء والولاء لهذا الصرح العلمي الشامخ بإنجازات أكاديمية وعلمية تتوج في تفوقهم وتميزهم الأكاديمي، متذكراً الطالب المرحوم سلمان الشويكي الذي كان من الطلبة المتفوقين في كل عام والذي وافته المنية قبل أسابيع.

وقال د.عمرو:" إنه ليوم سعيد تمتزج فيه المشاعر بين فرحة وحزن، فرحة لما حققتموه من إنجازات وتميز، وحزن لأننا فقدنا طالب متميز ومتفوق في كل فصل إنه الطالب سلمان الشويكي رحمة الله ".

ونقل للأستاذ الدكتور يونس عمرو على حصوله كأفضل شخصية أكاديمية لعام (2009) وفقاً لإستفتاء وكالة معاً الإخبارية وحصول الجامعة أيضاً على المركز الأول مناصفة مع الهلال الأحمر في استفتاء معاً كأفضل مؤسسة فلسطينية، معتبراً جامعة القدس المفتوحة هي الأسرة الثانية لطلابها تحتضنهم وترعاهم لتؤهلهم للعمل وشق طريقهم في حياتهم، داعيا اياهم بأن لا يغادروا هذه الجامعة إلا وقد رسموا لهم اسماً على جدرانها كما التف الشرفاء من هذه المحافظة في خدمتها ودعمها وتلبية لشعار بلاطة لكل مخلص.

ووجه تقديره وشكره للمشرفين الأكاديميين في الجامعة على ما وفروه ويوفره من جهد وعناء في خدمة الأجيال، مشيراً إلى الدور الجليل الذي تبذله عائلاتهم وأمهاتهم وأزواجهم من رعاية وإهتمام ليساهموا في تفوقهم، معتبراً أن المنطقة قد حققت ما وعدت به في لقاءات سابقة فقد جهزت المبنى بالمختبرات الحاسوبية اللازمة لخدمة الطلبة وعملت على ردف المكتبية بالكثير من الكتب والمراجع والمجلات العلمية والأدبية كما حصلت مؤخراً على منحة مالية بقيمة (50,000) دولار من صندوق الأوبك لتجهيز مختبر العلوم، ثم ختم كلمته داعياً الطلبة إلى الالتفاف حول الجامعة لأنها دائماً ستبقى البيت الدافئ لهم.

وتحدث أ. د. يونس عمرو مشاركاً الطلبة المتفوقين فرحتهم ومهنئاً ذويهم ومعبراً عن اعتزازه وافتخاره وارتياحه بما حققه ويحققه أبناء القدس المفتوحة باعتبارهم رسل يحملون اسم الجامعة ورسالتها في كل مؤسسة من مؤسسات الوطن، مؤكداً أن الجامعة تولي إهتماماً كبيراً لخريجيها، حيث قال:" نفتخر بأننا من أولى الجامعات التي أنشأت منتدى يهتم بالخريجين ويتابع شؤونهم عرف بمنتدى الخريجين فضلاً عن أيام التوظيف التي ترعاها الجامعة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المحلي في كافة المناطق التعليمية في الجامعة". حيث يضيف قائلاً:" إن الجامعة اليوم تقف في مواقع متقدمة جداً وتعتبر في صلب العملية الأكاديمية في فلسطين وقد أدخلت الجامعة التعليم الإلكتروني في فلسطين، بل تفردت أيضاً ببنك الأسئلة الذي لا يوجد في أي جامعة عربية أو دولية".

وأشار ا.د. رئيس الجامعة إلى الجهود التي بذلتها إدارة الجامعة مع وزارة الإتصالات في الإبقاء على الشبكة الأورومتوسطية حيث كانت ولا تزال الجامعة قادرة على إحتضان هذه الشبكة من خلال تسخير كافة إمكاناتها وكوادرها أيضاً ليبقوا اسم فلسطين عليها، حيث أضاف قائلاً:" إن الجامعة تمشي مشياً حثيثاً في النهوض بالوطن ورفعة المجتمع من خلال خدمتها لشرائح المجتمع المختلفة، فالمطلوب منكم أيها الطلبة أن تواصلوا الجهد أكثر وأكثر، والإلتزام بأنظمة الجامعة وتعليماتها".

وتحدث أ. وسام الاطرش رئيس قسم شؤون الطلبة بكلمة نيابة عن الدكتور محمد شاهين عميد عمادة شؤون الطلبة هنئ فيه االطلبة المتفوقين، مبيناٌ الدور الذي تقوم به إدارة الجامعة وعمادة شؤون الطلاب بتقديم كافة التسهيلات والخدمات والمنح من أجل أن ينعم الطلبة بجو أكاديمي وجامعي مميز، معتبراً أن شؤون الطلاب تسير يداً بيد وسائر دوائر وأقسام الجامعة لخدمة أبنائنا الطلبة.

وعن الطلبة المتفوقين تحدث الطالب عمر بلاصي مبدياً الوفاء والعرفان لمنظمة التحرير الفلسطينية وعلى رأسهم الشهيد ياسر عرفات على تأسيسها لهذا الصرح الشامخ عام (1990) ملتمسة حاجة أبنائها لوجود هذه الجامعة، مهدياً هذا التفوق للشهيدا لراحل أبو عمار وللأسرى والجرحى ولأبائهم وآمهاتهم وأساتذتهم والعاملين في جامعة القدس المتفوحة.

وفي نهاية الحفل قام أعضاء منصة التكريم وعلى رأسهم أ. د. يونس عمرو بتوزيع شهادات التكريم على الطلبة المتفوقين متمنين لهم مزيداً من التفوق والنجاح العملي والعلمي.