السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنيم: المرأة الفلسطينية تلعب دورا اساسيا في كافة مراحل النضال الوطني

نشر بتاريخ: 05/03/2010 ( آخر تحديث: 05/03/2010 الساعة: 13:02 )
جنين - معا- شارك وزير الدولة لمواجهة الجدار والاستيطان المهندس ماهر غنيم بفعاليات نظمتها لجان كفاح المراة الفلسطينية في قرية الطرم في محافظة جنين بمناسبة الثامن من اذار يوم المراة العالمي.

وقد شارك الى جانب الوزير عدد من الشخصيات والقيادات السياسية جميل شحادة امين عام الجبهة العربية وواصل ابو طه امين عام جبهة التحرير الفلسطينية ونائب امي سر اقليم رام الله والبيرة جميل البرغوثي والنائب عن محافظة جنين جمال حويل ورئيسة اتحاد لجان كفاح المراة ابتسام زيدان.

وقد بدأت الفعاليات بمسيرة وغرس اشتال زيتون باراضي مههدة بالمصادرة ومن ثم مهرجان خطابي.

ورحب عريف الحفل بوزير الدولة والوفد المرافق له وجه الشكر الى الرئيس "ابو مازن" على رعاية هذا الفعالية وعلى الجهود الكبيرة التي تبذلها في دعم صمود المواطنين.

وقد نقل الوزير غنيم في كلمته امام حشد كبير من الاهالي الذين شاركوا بالفعالية تحيات القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس ابومازن وتحيات الحكومة ممثلة برئيس الوزراء الدكتور سلام فياض على هذه الجهود.

واكد ان المراة الفلسطينية تلعب دورا اساسيا الى جانب كافة قطاعات الشعب الفلسطيني وفي كافة مراحل الكفاح والنضال الوطني الفلسطيني وما زالت شريك حقيقي في مواجهة السياسة الاسرائيلية.

واضاف ان الحكومة الفلسطينية هي حكومة ميدانية تسعى بشكل دائم الى دعم صمود الشعب الفلسطيني في كافة القطاعات بتفيذ مشاريع التنمية التي تشمل كافة المناطق وكافة المجالات واننا نعمل على بناء مؤسسات الدولة على كامل الاراضي التي احتلت عام 67 دون اي اعتبار لتقسيمات الاحتلال.

وثمن الوزير غنيم هذه الفعاليات التي تاتي في اطار المشاركة الوطنية الواسعة في حماية الارض من الاستيطان وفي اطار اولوية الاهتمام بالمناطق المتضررة من الجدار والاستيطان وهي تتزامن مع يوم المراة العالمي ودعا الى توسيع المشاركة وحشد الجهود الشعبية وتطوير الاداء والتنسيق بين الجهدين الرسمي والشعبي.

واشار الى مخاطر الجدار على الحياة الفلسطينية وان طريق السلام لا يعبد بالجدار والاستيطان ودعا الى العمل لحشد موقف دولي ضاغط يؤدي الى دفع الحكومة الاسرائيلية الى تغيير سياستها الاستيطانية ويعمل على انجاح حملة المقاطعة لمنتجات المستوطنات وتنظيف الاسواق منها وتوسيع دائرة العقوبات التي اتخذت في بعض الدول بمقاطعة شركات اسرائيلية لها علاقة في بناء الاستيطان وبناء الجدار.

وقد قام الوزير بجولة شملت قرى (الطرم،العرقة،عربونة،جلبون،فقوعة) حيث التقى المجالس القروية واطلع على الاضرار التي لحقت بها من جراء بناء جدار الضم العنصري وزار مدرسة بنات العرقة الثانوية التقى خلالها مع الهيئة التدريسية ومجموعة من الطالبات في مبنى المدرسة.

وتوجه الوزير للقاء عدد من الكادر الفتحاوي في مقر الغرفة التجارية في جنين حيث رحب عطا ابو ارميلة امين سر حركة فتح بالوزير والوفد المرافق له واثنى على الدور الذي تقوم به وزارة الدولة في مجابهة السياسة الاسرائيلية ودعم ومساندة اللجان الشعبية والزيارات الميدانية.

وقد تحدث الوزير غنيم عن دور اللجان الشعبية والهجمة التي تتعرض لها من قبل قوات الاحتلال من اعتقالات ومحاولات قمعها بشتى الوسائل لوقف الفعاليات والنشاطات في كافة نقاط الاحتكاك واكد بكل امكانياتها تقف الى جانب العمل الشعبي وتعمل على جلب المشاريع التنموية لدعم وتعزيز صمود المواطنين.

وفي نهاية الجولة التقي الوزير غنيم، محافظ جنين قدورة موسى، حيث رحب المحافظ بالوزير واثنى على الجهود التي تقوم بها وزارة الدولة في متابعة كافة القضايا والزيارت الميدانية للوقوف على احتياجات المواطنين.