السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب : سنسحق بأحذيتنا كل من يحاول التطاول على قيمنا الوطنية

نشر بتاريخ: 05/03/2010 ( آخر تحديث: 05/03/2010 الساعة: 20:45 )
بيت لحم - معا - في معرض رده على الخبر الذي نشر عن تعاقد اتحاد كرة السلة الفلسطيني لمدرب اسرائيلي قال اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية في الكلمة التي القاها امام الجماهير التي احتشدت بصالة العمل الكاثوليكي في افتتاح بطولة الدوري الممتاز لكرة السلة " هناك من يبث سموم مغرضه لضرب الصف الرياضي وانجازاته التي حققها واقول باحذيتنا سنسحق كل من يتطاول على قيمنا الوطنية، وان الامبراطورية الرياضية في حالة صعود ولا يمكن ان يهدمها اعلامي سخيف يصب في مصلحة وخدمة الاحتلال.

وأضاف اللواء الرجوب في كلمته " ان انطلاق دوري السلة بحد ذاته رسالة في هذا الوقت ولها معان ومغزى رياضية وسياسية ووطنية، املا ان تكون نموذجا لبقية الاتحادات بان تسعى لتنظيم وترتيب وتصويب اوضاعها بما يضمن لها دوري وفق قوانين، وكذلك رسالة وطنية احوج ما تكون اليها الرياضة التي هي جزء اساسي ومحور ونشر المحبة والوحدة والاستقرار .

وتمنى الرجوب من الاتحادات الاخرى اعادة النظر في وضعها المالي والاداري بما ضمن لنا ان تكون ثورة رياضية متكاملة.

وفي كلمته تقدم اللواء الرجوب بالشكر لشركة جوال حيث قال " نقدم الشكر لشركة جوال على دعمها لنشاطات اتحاد السلة أملا من القطاع الخاص بان يكون لديهم هامش على تطوير وتبني الأنشطة الرياضية مؤكدا ان من حق الأسرة الرياضية ان تمارس اشكال الضغط ضمن الاطار القانوني على القطاع الخاص في حالة عدم تقديم الدعم للرياضة.

وقال: يجب علينا ان يكون لدينا ثقافة الاستثمار في الرياضة بما يضمن لنا رياضي بكبرياء في شخصيته.

وحول الاعلام الرياضي قال الرجوب " نتوجه بالتحية الى الاعلام الفلسطيني وتمنى الشفاء العاجل لرئيس رابطة الصحفيين الزميل تيسير جابر، لكنه اكد على وجوب ان يكون للاسرة الاعلامية صياغة خطاب له علاقة بالرياضيين كرسالة رياضية وهي جزء من مسؤولية الاعلام لتثقيف وتوعية الجماهير، وكذلك التركيز على اللاعبين والفرق.

وفيما يتعلق بالمدرب الاسرائيلي قال الرجوب: هناك من يبث سموم مغرضه لضرب الصف الرياضي وانجازاته التي حققها واقول باحذيتنا سنسحق كل من يتطاول على قيمنا الوطنية، وان الامبراطورية الرياضية في حالة صعود ولا يمكن ان يهدمها اعلامي سخيف يصب في مصلحة وخدمة الاحتلال.

وحول العلاقة مع الاحتلال قال: لا يوجد تطبيع معهم في ظل ما نتعرض له من قمع وقتل، مؤكدا ان القطاع الرياضي مستهدف من الاحتلال الذي يعتبره مصدر ازعاج له كبقية القطاعات الاخرى.

واضاف، لا يوجد هناك مدرب اسرائيلي ولا يمكن ان يكون لقاء مع فريق اسرائيلي ولن نلتقي في الملعب والتدريب، لا هنا ولا في الخارج وبعد انتهاء الاحتلال سيكون لنا حديث.