السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أصدقاء فلسطين تنظم 17 ورشة عمل حول تعزيز الحوار

نشر بتاريخ: 05/03/2010 ( آخر تحديث: 05/03/2010 الساعة: 16:38 )
نابلس - معا - أطلقت جمعية أصدقاء فلسطين مبادرة شبابية 17 ورشة عمل حول تعزيز ثقافة الحوار والمصالحة الوطنية تستهدف مختلف فئات المجتمع الشبابية والنسوية اضافة إلى الإعلاميين والأكاديميين والفنانين.

وقال رئيس جمعية أصدقاء فلسطين عمر ناصر أن ورش العمل تهدف إلى تعزيز ثقافة الحوار في وسط المجتمع الفلسطيني ودور هذه الثقافة في تحقيق المصالحة الوطنية، مشيرا إلى أن الورش تعالج مختلف الجوانب والأدوار التي يلعبها الشباب والإعلاميين وأساتذة الجامعات والمدارس.

وأوضح ناصر أن الجمعية نفذت لغاية ألان 5 ورش عمل استهدفت عدة مؤسسات كنادي جبل النار، وجمعية المرأة العاملة وبرلمان شباب نابلس وقسم الصحافة في جامعة النجاح الوطنية على أن تنفذ باقي الورش في الأسابيع القادمة.

من جانبه أكد المشرف على تنفيذ الدورات احمد خريوش أن هذه الورش تدعم مكانة الشباب ودورهم في تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية وتعزيز ثقافة تقبل الأخر بدلا من التعصب وتنمي ثقافة الشاب الفلسطيني وإدراكه لما يدور حوله.

ومن الجدير ذكره أن هذه الورش تنفذ بالتعاون مع الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية بتمويل من مؤسسة التعاون لحل الصراع.

ويذكر أن جمعية أصدقاء فلسطين هي جمعية شبابية تطوعية غير حزبية تعمل على تنمية المواهب الشبابية في كافة المجالات، وتعكس رسالة الشعب الفلسطيني الاجتماعية والإنسانية إلى مختلف المجتمعات والثقافات في العالم.