السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال تدعو المواطنين الى التوجه لبدء عملية تحديث السجل الانتخابي

نشر بتاريخ: 05/03/2010 ( آخر تحديث: 05/03/2010 الساعة: 17:51 )
رام الله-معا- دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني المواطنين الى التوجه لبدء عملية تحديث السجل الانتخابي، والتسجيل للانتخابات المحلية والبلدية المقرر عقدها في شهر تموز القادم ، وان ذلك بمثابة حق قانوني ودستوري للمواطنين ليتسنى لهم المشاركة في عملية الانتخاب والترشح لانتخابات الهيئات المحلية والبلدية .

وأضافت الجبهة أن اجراء الانتخابات يعتبر انجازا للحياة الديمقراطية الفلسطينية وخطوة باتجاه ممارسة الديمقراطية في المجتمع الفلسطيني ومقدمة على طريف بناء دولة المؤسسات وانهاء الاحتلال ،بما يكفل للمواطن الفلسطيني حقه الشرعي والقانوني بانتخاب من يمثله في هيئته البلدية والمحلية .

واوضحت الجبهة أن المشاركة الجماهيرية في الانتخابات خطوة مهمة ، حيث أن الانتخابات المحلية هي ذات طابع خدماتي يمس حياة المواطن في منطقة سكناه ،ويخوله هذا الحق باختيار من يستطيع خدمة الجمهور ،ويدفع في بسبيل تقديم افضل الخدمات .

وتابعت الجبهة نتقد بالشكر والثقة الى لجنة الانتخابات المركزية بكافة طواقمها ،التي اثبتت النزاهة والشفافية والديمقراطية ،والحرص الشديد على انجاح العملية الانتخابية والتي ما زالت تبذل جهودها في سبيل انجاح انتخابات الهيئات المحلية .

ودعت الجبهة إلى العقلانية وممارسة كافة الاجراءات الانتخابية بطريقة ديمقراطية وحضارية ،داعية ان تسودها روح المنافسة الشريفة ، لتقديم الافضل لخدمة المجتمع الفلسطيني .

مؤكدة ان تعزيز الحياة الديمقراطية في المجتمع الفلسطيني هو تكريسا لنهج وطني واسلوب انساني حضاري يعكس طابعا مشرقا عن شعبنا وقواه السياسية ،وان المستفيد بغض لنظر عن اية حسابات هو فلسطين ومجتمعها وكافة جماهير شعبنا .