السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى الإعلاميين يُدين اعتداء قوات الاحتلال على مجموعة من الصحفيين

نشر بتاريخ: 06/03/2010 ( آخر تحديث: 06/03/2010 الساعة: 12:49 )
غزة- معا- دان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي، امس الجمعة على مجموعة من المصورين الصحفيين أثناء اقتحامها باحات المسجد الأقصى.

وأصيب الصحفيون محمود عليان مصور جريدة "القدس" وأحمد الغرابلي مصور وكالة الأنباء الفرنسية في القدس ومحفوظ أبو ترك مصور جريدة القدس أيضاً، ووصفت إصابتهم بين "طفيفة ومتوسطة" حيث نقلوا إلى مستشفى محلي في القدس المحتلة وتلقوا العلاج ثم غادروا المشفى.

وكان عدد من الصحفيين بينهم مصورون تلفزيونيون وفوتوغرافيون يغطون المواجهات التي وقعت بين شبان وصبية فلسطينيين وقوات الاحتلال التي اقتحمت باحة المسجد الأقصى لقمع تظاهرة فلسطينية ضد محاولة المستوطنين اقتحام الحرم القدسي. وكان أكثر من ستين مواطنا فلسطينيا و15 من عناصر شرطة وجنود الاحتلال أصيبوا خلال هذه المواجهات.

وقال المنتدى في بيان وصل "معا" نسخة منه: "إزاء هذه الاعتداءات المستمرة ضد الصحفيين من قبل قوات الاحتلال فاننا ننظر بخطورة لاستمرار هذه الاعتداءات واستهداف الصحفيين وملاحقاتهم"،مؤكدا أن للصحفي الحق الكامل في تغطية الأحداث لأنه صاحب رسالة للعالم بأسره وهو عين الحقيقة التي تكشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وطالب المؤسسات الحقوقية والصحافية بمضاعفة جهودها من أجل الوقوف أمام مسؤولياتها في حماية الصحفيين، داعيا للضغط على دولة الاحتلال الإسرائيلي لوقف اعتداءاتها المتكررة والمتواصلة بحق الصحفيين.