السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نجل أحد المبعدين يفوز بمسابقة لحفظ القرآن في غزة

نشر بتاريخ: 06/03/2010 ( آخر تحديث: 06/03/2010 الساعة: 17:38 )
غزة- معا- حصل الطالب "محمد" نجل المبعد فهمي كنعان، على المركز الأول في مسابقة لحفظ القرآن الكريم نظمتها دار القرآن الكريم والسنة في مدينة غزة، وبثت عبر إحدى الإذاعات المحلية بمشاركه العديد من حفظة القرآن الكريم في قطاع غزة.

محمد (11 عاماً) وهو لاعب ينضم الى مدرسة خطوات نادي غزة الرياضي، وكان قد حفظ القرآن وهو في العاشرة من عمره، أعرب عن فرحته الكبيرة لحصوله على المركز الأول، وتمنى أن يشاركه في هذه الفرحة جده وجدته الموجدان في بيت لحم، والذي لم يتمكن من مشاهدتهما منذ سبع سنوات.

وقال: إنه يهدى هذا الفوز في المسابقة إلى أهله في بيت لحم وإلى إدارة نادي غزة الرياضي، "الذين أكن لهم كل الإحترام الذين قاموا بتكريمي في وقت سابق مما شجعني على إكمال حفظ القرآن كاملا".

وتمنى "كنعان" أن يعود هو ووالده وباقي المبعدين إلى ذويهم في بيت لحم.

ومن المعروف أن "كنعان" سيخوض خلال هذا الشهر مسابقة أخرى على مستوى مدينة غزة في حفظ القرآن كاملا، حيث حصل على معدل 90% إمتياز في مسابقي كنز الحفّاظ التابع لوزارة الأوقاف في الحكومة المقالة قبل ثلاثة أشهر.

تجدر الإشارة إلى أن فهمي كنعان والد محمد، أبعدته قوات الاحتلال الاسرائيلي بتاريخ 10 أيار 2002، مع 39 ناشطا فلسطينيا- 26 منهم إلى قطاع غزة و13 إلى أوروبا- بعد حصار استمر اربعين يوما لكنيسة المهد في بيت لحم، وهو متزوج وله 5 أبناء جميعهم يرافقونه في قطاع غزة.