الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يستقبل في مكتبه وفدا من الصليب الاحمر الدولي

نشر بتاريخ: 17/05/2006 ( آخر تحديث: 17/05/2006 الساعة: 20:32 )
قلقيلية - معا - استقبل محافظ قلقيلية مصطفى المالكي في مكتبه اليوم وفدا من الصليب الاحمر الدولي ضم كلا من "بينو كوتشر " مسئول الوسط وايرلندلينك ليتر مسؤول الصليب الاحمر في قلقيلية وسلفيت .

وقدم المالكي شكره للصليب الاحمر على ماقدموه ويقدمونه لابناء الشعب الفلسطيني سواء كانت مساعدات عينية او توفير فرص عمل للباحثين عن عمل.

واطلع المالكي الوفد على الانتهاكات الاسرائيلية اليومية بحق الشعب الفلسطيني من خلال القتل والتدمير ومصادرة الاراضي لا سيما الواقعة خلف الجدار الفاصل الذي التهم اكثر من 55 الف دونم وعزل 20 بئرا ارتوازيا خلفه .

وطالب المالكي الصليب الاحمر ان ياخذ دوره في التخفيف ورفع الظلم عن الشعب الفلسطيني, واضاف "ان الشعب الفلسطيني قد فقد الثقة بمسيرة السلام نتيجة هذه الممارسات من قبل الاحتلال لذا على الاسرائيليين الانسحاب من اراضينا عام 67 من اجل تحقيق الامن للجميع".

بدوره اطلع وفد الصليب الاحمر محافظ قلقيلية على اخر نشاطاته على ارض الواقع الذي يعيشه الشعب الفلسطيني رافضا في الوقت نفسه ان يحل محل الجسم السياسي في فلسطين ومحملا الاحتلال مسئولية الوضع الانساني في الاراضي الفلسطينية .

وفي نهاية الاجتماع اتفق الجانبان على الاستمرار في التعاون والتنسيق فيما يخص الوضع الانساني في المحافظة للتخفيف عن المواطنين.