الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية تمويل المرحلة الأولى من مشروع تدريب العاملين في الانشاء

نشر بتاريخ: 06/03/2010 ( آخر تحديث: 06/03/2010 الساعة: 13:41 )
غزة- معا- وقع اتحاد المقاولين الفلسطينيين، ضمن خطته "لإعادة تأهيل قطاع المقاولات" اتفاقية مع الإغاثة الإسلامية لتمويل المرحلة الأولى من مشروع تتدريب المهنيين العاملين في مجال الإنشاء, والتي وقعها عن اتحاد المقاولين نقيب المقاولين بمحافظات غزة أ. أسامة جبر كحيل, وعن الإغاثة الإسلامية مدير الإغاثة بغزة د. محمد السوسي.

وأوضح كحيل, أن الاتحاد تقدم بطلبات ومقترحات عديدة لتمويل مشروع التدريب, ولديه خطة متكاملة تم إعدادها ضمن مذكرة تفاهم مع الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية, منوهاً أنه تم إعداد المادة التدريبية, وسيتم الشروع في البرنامج التدريبي الأول لفنيي الطوبار وحديد التسليح.

وأشار نقيب المقاولين, إلى أن الاتحاد يهدف كحل نهائي إلى إنشاء مركز تدريب مهني يضم كافة التخصصات الفنية ذات العلاقة بقطاع الإنشاءات, وأن مقترحاً قدم بهذا الخصوص لجهات مختلفة ومنها منظمة العمل الدولية, مضيفاً أن الخطة تشمل عملية تأهيل الكادر الموجود ورفع قدراته الفنية, من جهة وكذلك إعداد دبلوم فني في كل مجالات الاختصاص لإخراج مهنيين جدد يسدوا حاجة قطاع الإنشاءات وخصوصاً في المرحلة القادمة من اعمار غزة.

وفي ذات السياق أوضح د. محمد السوسي, أن الاتفاقية مع اتحاد المقاولين, والتي مدتها حوالي شهران هي مرحلة أولى, وتسعى الإغاثة للبحث عن مصادر تمويل لمراحل أخرى أكثر شمولية وتغطي تخصصات متنوعة في مجال الإنشاءات.

أكد د. السوسي أن المشروع سيترك أثر فعال يخدم الواقع الاقتصادي بصورة عملية, وأنه سيستمر في البحث عن ممولين لهذا المشروع, الذي يعبر عن مدى التخطيط السليم لتوفير كل مقومات نجاح مشروع الاعمار القادم.