الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير بمخيم عين الحلوة تلتقي "حملة 194"

نشر بتاريخ: 06/03/2010 ( آخر تحديث: 06/03/2010 الساعة: 14:56 )
لبنان - معا - استقبل صلاح اليوسف عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية في مقر الأمانة العامة للجبهة في مخيم عين الحلوة وبحضور عضو قيادة الجبهة الحاج ابو وائل، وفد مجموعة "حملة 194" برئاسة وليد طه والمهندس عادل أبو سالم حيث شرح وليد أبو طه أهداف الحملة والتي يصادف بتاريخ 15 أيار 2010 وسيكون أول نشاط فلسطيني يجسد قرار 194 بالجسم البشري الذي سيفوق عديده 3 آلاف شخص يتزينون بألون العلم الفلسطيني، معبرين عن تمسكهم بحق العودة تنفيذاً للقرار الأممي 194 ومن المتوقع أن يدخل هذا النشاط المميز مجموعة جينيس للأرقام القياسية.

وأكد طه على أهمية هذا القرار حيث أنه قرار فردي لا يحق لأحد إلغائه، ورحب صلاح اليوسف عضو المكتب السياسي للجبهة بالأخوة أعضاء وفد "حملة 194" وأثنى على هذا النشاط وأي جهد يبذله من أجل توعية كل إنسان فلسطيني بمعنى هذا القرار.

كما أكد اليوسف أن هذا النشاط اللبناني الفلسطيني يأتي في ظل الحملة المسعورة على المسجد الأقصى وأسوار القدس وبناء المستوطنات وجدار الفصل والسطو على التراث الفلسطيني الإسلامي في الحرم الإبراهيمي ومسجد بلال بن رباح.

وتحدث اليوسف عن معاناة الشعب الفلسطيني في ظل الاحتلال، كما تطرق اليوسف إلى عبثية المفاوضات مع الاحتلال حيث خلال هذه الفترة الطويلة من المفاوضات التي أثبتت عقمها ودون الوصول إلى أي نتيجة.

وختم اليوسف مؤكداً تمسكه بحق العودة رافضاً التوطين والتهجير، وداعما لهذا النشاط المنوي القيام به بمناسبة يوم النكبة.