السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة تأبين الراحل شحادة تقرر إطلاق بطولة في خماسيات كرة القدم

نشر بتاريخ: 06/03/2010 ( آخر تحديث: 06/03/2010 الساعة: 14:14 )
غزة - معا - لجنة التأبين - قررت لجنة تأبين الزميل الراحل عادل شحادة، إطلاق بطولة في خماسيات كرة القدم خاصة لفرق المؤسسات الإعلامية تنطلق الجمعة المقبل الثاني عشر من الشهر الجاري على صالات نادي غزة الرياضي، تخلد اسمه في ذكرى الأربعين على رحيله.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني للجنة في مقر مؤسسة المشرق للإعلام بغزة بحضور أعضائها شاهر خماش عضو إدارة رابطة الصحفيين، والكاتب حميد حسب الله والإعلامي أحمد المشهراوي، ومحمد مبروك مدير موقع شبكة الحقيقة سبورت، ومحمود فرج المتخصص في مجال الوسائط الإعلامية بموقع أطلس سبورت، وأحمد أبو دياب رئيس القسم الرياضي في إذاعة الأقصى والإعلامي محمد حجاج الإعلامي باللجنة الأولمبية وفواز الأسود المتخصص في تدريب كرة القدم، وجهاد أبو قينص من موقع سام سبورت.

وكلفت اللجنة كل من فواز الأسود وجهاد أبو قينص لوضع الترتيبات الخاصة بالبطولة، التي ستحمل اسم الزميل المرحوم عادل شحادة، عبر توجيه الدعوات للفرق الثمانية المشاركة، والجهات الرسمية، المشاركة في حفل الافتتاح، وأسرة الفقيد وإجراء قرعة البطولة التي ستجري بطريقة خروج المغلوب من مرة واحدة، وكذلك إعداد اللائحة الداخلية، التي ستحكم عمل البطولة، وتحديد موعد قرعة البطولة بحضور المندوبين.

وكلفت الرابطة الزميل خماش الإشراف على البطولة، والزميل المشهراوي إعداد بوستر خاص يحمل اسم البطولة وصورة الفقيد يعلق في الملعب، فيما كلف الزميل أبو دياب لتولي الإشراف على كافة الجوانب الخاصة بالتغطية الإعلامية، وتضم لجنة الإشراف إلى جانب الزملاء الأسود وأبو قينص وأبو دياب وخماش، كل من الزملاء معين فرج عضو إدارة الرابطة، ومصطفى صيام، وحسام حرب، ومهند دلول، ودعت لجنة التأبين الزملاء إلى التواصل الميداني لإنجاح هذه البطولة.

وقررت اللجنة توزيع الجوائز والهدايا على الفرق واللاعبين الفائزين خلال حفل التأبين المنعقد في 20 من الشهر الجاري في الصالة الكبرى بنادي غزة الرياضي، أحد أعرق الأندية الفلسطينية والقلاع الرياضية. وستخصص جوائز البطولة على النحو التالي، كأس وميداليات للفريق صاحب المركز الأول وكأس وميداليات لصاحب المركز الثاني، وجائزة لهداف البطولة، وجائزة لأفضل حارس مرمى، وجائزة للفريق المثالي،وجائزة للفريق صاحب اللعب النظيف.

كان الاجتماع بدأ بقراءة الفاتحة على روح الزميل شحادة، ثم تمنى المجتمعون الشفاء العاجل للزميل تيسير جابر رئيس رابطة الصحفيين، حيث قدم خماش نبذة عن حالته الصحية، فيما جرى الاتصال مع عقيلة جابر للاطمئنان على أوضاع الصحية، ومتابعة الأطباء لحالته، مبديين مؤازرتهم لأسرته ووقفهم إلى جانبها.

ورحب الإعلامي علاء المشهراوي مدير مؤسسة المشرق للإعلام بحضور الاجتماع، مبدياً استعداد المؤسسة لاستقبال كافة الاجتماعات لإنجاح كل ما يتعلق بالفعاليات، الخاصة بذكرى الأربعين.

واستمع خماش المكلف من رابطة الصحفيين لشرح مفصل فيما يتعلق بالكتيب، المنوي إصداره في الذكرى، قدمه المشهراوي، مشدداً على ضرورة أن يشتمل هذا الإصدار على مشوار الزميل الراحل الإعلامي ودوره فر رفد المسيرة الإعلامية والنقابية الرياضية، ودوره الإنساني، واللمحات المضيئة في حياته، وأن يخرج بصورة ناصعة مميزة تجسد دوره بالكلمة والصورة، وفاءً لدوره الكبير والمميز في الحقل الإعلامي.

واستمع خماش لنبذة من الزميل محمود فرج، فيما يتعلق بالفيلم الوثائقي، مشدداً على ضرورة أن يضم جوانب مسجلة بالصوت والصورة من حياة شحادة، ويفي دوره في مجال الصحافة المكتوبة، الذي بذله على مدار أكثر من 18 عاماً، كما استمع لشرح حول ترتيبات حفل التأبين وفقراته قدمها الزميل حميد حسب الله.