السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دخل العام الثاني- ملف المصالحة يصطدم بعقبات جديدة ومازال يراوح مكانه

نشر بتاريخ: 06/03/2010 ( آخر تحديث: 06/03/2010 الساعة: 21:50 )
غزة-معا - ما زال ملف المصالحة الفلسطينية يراوح مكانه مع دخوله العام الثاني مصطدما بعقبات وتعقيدات كبيرة بعد حوارات مكثفة بين الفصائل.

وأكد عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني وليد العوض اليوم السبت، ان ملف المصالحة الفلسطينية مازال يراوح مكانه بانتظار موافقة حركة حماس على التوقيع على الورقة المصرية.

وقال العوض في حديث لـ" معا" ان تعقيدات وعقبات جديدة دخلت على خط المصالحة تتمثل في التوجه إلى استئناف المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل وتصريحات رئيس وزراء الحكومة المقالة إسماعيل هنية التي تحدث فيها بان حماس ليست بصدد تقديم أي غطاء لمفاوضات مباشرة او غير مباشرة".

وتابع العوض "إضافة إلى تفويض الدكتور عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي للنائب الأول لرئيس المجلس الدكتور احمد بحر برئاسة المجلس وتسيير الجلسات بشكل مخالف للقانون".

وأوضح العوض ان اللقاءات التي أجراها حزب الشعب خلال الأسابيع الماضية سواء في غزة ودمشق أكدت بان موقف حماس مازال على حالة مطالبة بإدخال تعديلات الحركة على الورقة المصرية قبل التوقيع.

وفيما يتعلق باللقاءات التي تعقد في غزة قال العوض أنها لا تحمل أي جديد وتندرج في إطار حملة العلاقات العامة التي يمكن ان تسهم في تعزيز مناخات الثقة الميدانية على الأرض.