السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ارثوذكسي بيت لحم فاز بصعوبة على بيت جالا ودلاسال تجاوز العروب براحة

نشر بتاريخ: 07/03/2010 ( آخر تحديث: 09/03/2010 الساعة: 22:16 )
بيت لحم – معا - وجدي الجعفري – بحضور خضر ذياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة وبرعاية حصرية من شركة جوال جرت على صالة العمل الكاثوليكي يوم امس، السبت ، مبارتان في اطار مباريات دوري الدرجة الممتازة بكرة السلة ، الاولى دربي تلحمي من العيار الثقيل أرثوذكسي بيت لحم وأرثوذكسي بيت جالا وانتهت لصالح الاول بفارق ثلاث نقاط ، فيما فاز في اللقاء الثاني دلاسال القدس على العروب بالنتيجة 102/67 وفيما يلي وصفا لمجريات اللقاءان .

ارثوذكسي بيت لحم"79 " + ارثوذكسي بيت جالا "76"
الربع الاول : مع بداية المباراة بدأت كرات بيت لحم تتساقط على سلة بيت جالا في ظل غياب لاعبي بيت جالا عن أجواء المباراة الذين ظهروا على غير عادتهم .
الثلاثي النشط لبيت لحم " ابراهيم البندك والاجنبي ترافيس واسامة ابو جابر " كان لهم الدور الابرز في توسيع الفارق بفضل ما يتمتعون به من خبرة وطول واستطاعوا حسم الربع لصالحهم بالنتيجة 21/11.

الربع الثاني : كان هذا الربع افضل حالا من سابقه لبيت جالا ، وحاولوا الاعتماد على خبرتهم في تقليص الفارق في ظل غياب اللعب الجماعي ، ولم يطرأ أي تغير على مستوى بيت لحم ، وانتهى الربع بالنتيجة 21/19 لصالح بيت لحم .

الربع الثالث : كان هذا الربع متكافئ المستوى للفريقان ، اعتمد بيت جالا في معظم الاحيان على الاجنبي مايك الذي سجل اكثر من ثلاثية ، واعتمد بيت لحم على الاجنبي ايضا الذي تميز تحت السلة ، ومع زيادة تسجل أجنبي بيت جالا للثلاثيات زج مدرب بيت لحم اللاعب رائد بركات لفرض رقابة عليه محاولا التقليل من خطورته ، مع نهاية الربع زادت الاخطاء على اجنبي بيت لحم وخرج من المباراة لينتهي الربع بالنتيجة 24/23 لصالح بيت جالا .

الربع الرابع :دخل لاعبو بيت جالا الربع وكلهم حماس وندية وحاولوا تقليص الفارق قدر المستطاع مستغلين خروج لاعب بيت لحم الاجنبي الذي اثر كثيرا على مستوى الفريق التلحمي ونجحوا بذلك، واعتمد لاعبي بيت لحم الذي اصاب معظمهم الارهاق في نهاية الربع على إضاعة الوقت محاولين المحافظة على تقدمهم ، مايك لاعب بيت جالا سجل في هذا الربع 13 نقطة لينتهي الربع بالنتيجة 22/14 لصالح بيت جالا .
وتنتهي المباراة بفوز ارثوذكسي بيت لحم بالنتيجة 79/76 .

حكم اللقاء: فؤاد كنعان ، عنان دراغمة ، مفيد عبد الله .
سجلها : سمير بنورة ، 24 ثانية سامح المصري ، ميقاتي جوني حزبون .


دلاسال القدس"102" + العروب "67"
الربع الاول : دخل لاعبو دلاسال اجواء المباراة منذ الدقيقة الاولى واستطاعوا توسيع الفارق بفضل خبرتهم ولياقتهم العالية بالمقابل لعب العروب بطريقة عشوائية وفردية واعتمدوا بشكل كبير على الاجنبي الذي اعتمد على الثلاثيات لينتهي الربع لصالح دلاسال بالنتيجة 29/17 .

الربع الثاني: كان دلاسال في هذا الربع اكثر تنظيما ايضا وتميز منهم حسان عوض الذي سجل ثلاثيتان ووسام بيطار والاجنبي جستن ، تعادل أجنبيا الفريقان في تسجيل النقاط في سلة الاخر فقد سجل كل منهما 14 نقطة لينتهي الربع بالنتيجة 36/21 لصالح دلاسال .

الربع الثالث : فرض لاعب دلاسال تلي رفيدي السيطرة على لاعب العروب الاجنبي ومنعه من التصويب واستلام الكرات وعمل لاعبو دلاسال على توسيع الفارق من خلال ايلي نصراوي وحسان عوض لينتهي الربع بالنتيجة 20/7 لصالح دلاسال القدس .

الربع الرابع : حاول العروب في هذا الربع تقليص الفارق من خلال رمزي جفال ومحمود جبر والاجنبي فسجلوا اكثر من ثلاثية لينتهي الربع لصالحهم بالنتيجة 22/17 .
وتنتهي المباراة بفوز دلاسال بالنتيجة 102/67 .
الحكام : نصر عورتاني ، عنان دراغمة ، ابراهيم نواورة .
سجلها : جريس الحذوة ، 24 ثانية فؤاد كنعان ، ميقاتي جوني حزبون
حضر اللقاءان اعضاء الاتحاد ماجد بنورة ومحمد زيادة وفؤاد ربيع وجماهير غفيرة من عشاق اللعبة .