السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

الشيخ عكرمة صبري يشارك في مؤتمر العمل من مقاصد الشريعة في البحرين

نشر بتاريخ: 07/03/2010 ( آخر تحديث: 07/03/2010 الساعة: 13:35 )
القدس- معا- شارك الشيخ الدكتور عكرمة سعيد صبري في المؤتمر الخليجي الخيري الرابع تحت شعار " العمل الخيري للجميع " الذي عقد في العاصمة البحرينية المنامة برعاية الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء البحريني، وحضره مائة باحث وناشط إجتماعي في المجالات الخيرية والإنسانية وعدد من وزراء ونواب في دول الخليج العربي وبلدان آسيوية وإفريقية.

وقدم الشيخ صبري ورقة عمل بعنوان: "العمل الخيري التطوعي في فلسطين"، وتناول فيها دور الجمعيات والأندية والجامعات في تقديم الخدمات التطوعية إلى شرائح المجتمع الفلسطيني في الميادين التمريضية والزراعية والتعليمية وغيرها بهدف التعمير والبناء وكسر الحصار الإقتصادي الإسرائيلي المفروض على كافة المحافظات الفلسطينية.

وأكد الشيخ عكرمة في شرحه على أهمية إقامة الفعاليات والبرامج التثقيفية والإرشادية لتطوير وتعزيز أداء المتطوع في خدمة الآخرين وتحقيق المصلحة العامة.

وتطرق الدكتور صبري أيضاَ إلى أن الدين الإسلامي العظيم حث على التطوع وفعل الخير بدون انتظار مقابل مالي أو عيني ، لما فيه من أجر كبير في الدار الآخرة إضافة إلى اكتساب المتطوع الخبرة والكفاءة أثناء ممارسة التطوع.

وعلى هامش المؤتمر أطلع الشيخ صبري سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة رئيس المجلس الإسلامي الأعلى في مملكة البحرين على مخططات سلطات الإحتلال الإسرائيلي التي تسعى إلى تهويد المواقع التاريخية العربية وسلب المقدسات في مدينة القدس والسيطرة على المسجد الأقصى.

وأشاد الشيخ عكرمة خلال زيارة الجمعية الإسلامية في المنامة بإنجازاتها والجهود التي تبذلها لتنفيذ مشاريعها الإجتماعية والخيرية.

من جهة أخرى شارك الدكتور صبري في عمّان بالمؤتمر الصحفي الذي أقامته النقابات المهنية الأردنية بمشاركة الجمعيات المقدسية في الأردن حول الأخطار المحدقة بالمقدسات الإسلامية والمسيحية وطمس الأماكن الحضارية وتغيير معالمها في المدينة المقدسة.