الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ حمايل يثمن تعاون المؤسسات الفرنسية العاملة في مجال المكتبات

نشر بتاريخ: 07/03/2010 ( آخر تحديث: 07/03/2010 الساعة: 14:49 )
بيت لحم - معا - ثمن محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل تعاون كافة المؤسسات العاملة في مجال المكتبات على ما قدمته وتقدمه من خدمات للمؤسسات الفلسطينية العاملة في هذا المجال.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ حمايل وفدا من هذه المؤسسات برئاسة السيدة فرانسواز دايسينت ديرة مؤسسة كوبياك الفرنسية التي تعمل على تطوير المكتبات في محافظة بيت لحم منذ نحو عامين يرافقها السيد باتريك مسؤول الخدمات المتنقلة في بلدية مارتيخ الفرنسية.

وثمن المحافظ حمايل ما قدمته المؤسسات الفرنسية العاملة في هذا المجال مشيرا الى ان ذلك يعكس العلاقات الوثيقة بين الشعبين الفلسطيني والفرنسي في كافة المجالات مشددا على اهمية المجال الثقافي الى جانب باقي المجالات الاخرى.

كما ثمن المحافظ التحاوب الفرنسي السريع على الموضوع الذي طرحه والخاص بالعمل على تطوير رياض الاطفال في مختلف مناطق المحافظة مشددا على ان لهذا المشروع اهمية خاصة في توفير اجواء ايجابية للاطفال الفلسطينيين في مختلف مناطق سكناهم.

واوضح المحافظ حمايل ان المحافظة ستقدم خلال فترة قصيرة من الوقت للجانب الفرنسي دراسة شاملة لاهم احتياجات رياض الاطفال في المحافظة بحيث سيكون اي دعم نابع من الدراسة التي ستجريها المحافظة بحيث يكون الجانب الفلسطيني مسؤولا عن دراسة الاحتياجات وتحديدها ويكون الجانب الفرنسي مسؤولا عن توفير ما يمكن توفيره من هذه الاحتياجات الخاصة برياض الاطفال من كتب وقصص والعاب واثاث يلزم لان تكون رياض الاطفال مناسبة.

واوضح المحافظ اهمية اعطاء الارياف مساحة وحصة كبيرة من هذا المشروع سيما وان رياض الاطفال في ارياف المحافظة تستوعب اعدادا كبيرة ويجب العمل على ان يتم توفير افضل الاجواء للاطفال في مختلف القرى والمخيمات.

من جهتها قدمت الضيفة الفرنسية داسيت للمحافظ حمايل شرحا مفصلا عن وجهة نظرهم حول ما بذل من جهد مثمنة تعاون المحافظة معهم لتوفير كل ما هو مطلوب مشددة على ان تجربتهم في موضوع المكتبات العامة ساهمت في التحاوب السريع الخاص برياض الاطفال حيث سيتم انشاء مركز خاص بهدف السعي لتوفير الاحتياجات ومن ثم توزيعها على رياض الاطفال مستقبلا.

واوضحت داسيت ان هدف مركز مصادر الذي يجري العمل على انشائه سيركز على جمع وتوفير احتياجات رياض الاطفال من اثاث وكتب وقصص والعاب ومن ثم توزيعها عبر المحافظة بعد الدراسة التي ستجرى بحيث سيتم وضع الية مهنية لهذا التوزيع مستقبلا.

هذا واتفق المحافظ حمايل والمسؤولة الفرنسية داسيت على ان يتم ايكال مهمة ادارة مركز المصادر للاخت نورا رشماوي حيث سيكون مقر المركز في بلدية بيت جالا مشددا على اهمية التعاون بين الجانبين وتعزيزه مع المجتمع المحلي.