الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشاركون يدعون لزيادة تفعيل دور المرأة لانهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 07/03/2010 ( آخر تحديث: 07/03/2010 الساعة: 15:36 )
غزة - معا - دعا عضو المجلس التشريعي، عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية أ. جميل المجدلاوي إلى ضرورة مشاركة المرأة الفلسطينية بإنهاء الانقسام بين الفصائل الفلسطينية.

واعتبر المجدلاوي في مؤتمر عقده مركز معلومات وإعلام المرأة بعنوان "الانقسام الداخلي والمرأة الفلسطينية" ان الانقسام الفلسطيني عطل المؤسسات التشريعية ودفع بدور المرأة إلى الوراء والتوقف عن أداء دورها.

وطالب المجدلاوي إلى العمل لتوحيد إطار الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية من اجل انتزاع دورها السياسي داخل المجتمع الفلسطيني والى ضرورة عدم استثناء نساء وبنات حماس من الاتحاد العام للمرأة.

وأشار المجدلاوي خلال حديثه ان المرأة الفلسطينة تواجه تحديات سياسية واقتصادية واجتماعبة ومعيشية جراء الانقسام الحاصل بين الفصائل.

وقال أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر في جامعة الأقصى د.خالد صافي" ان الانقسام طال جميع جوانب الحياة ودمر المشروع الوطني الفلسطيني".

ودعا صافي إلى ان تكون المرأة في حراك داخلي وتعمل جاهدة على المساهمة في إنهاء الانقسام لما يقع عليها من تأثير في جوانب الحياة المختلفة، داعيا إلى توحيد الحركة النسوية على الصعيد الداخلي وتعزيز دور المرأة في الجوانب المهمشة.

واعتبرت رئيس مجلس إدارة مركز المعلومات وإعلام المرأة الفلسطينية د.هدى حمودة ان هذا الانقسام من اخطر ما تعرض اليه الشعب الفلسطيني والذي جعل المرأة دورا ضعيفا ومهشما اجتماعيا.