السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأمن المصري يعتقل 4 فلسطينيين تسللوا عبر البحر والأنفاق

نشر بتاريخ: 07/03/2010 ( آخر تحديث: 07/03/2010 الساعة: 16:50 )
غزة- معا- قالت مصادر أمنية مصرية لـ "معا" بان السلطات المصرية اعتقلت صباح اليوم الأحد اثنين من الصيادين الفلسطينيين اخترقا المياه الإقليمية المصرية على متن قارب صيد إلى الجانب المصري عند ساحل البحر الحدودي برفح الفاصل بين مصر وقطاع غزة وأحيلا للتحقيقات.

ووجهت السلطات المصرية للصيادين وهما محمد تيسير الجرم (33 سنة) وسليمان جمال نعمان (36 سنة) تهمة التسلل والدخول إلى مصر بطريقة غير شرعية.

وأضافت المصادر بان هذا الحادث هو الثالث من نوعه خلال أسبوع حيث وقع حادثين سابقين مماثلين منفصلين والقي القبض على مركبين صيد واعتقل أربعة فلسطينيين وصدرت ضدهم أحكام بالسجن لمدة عام مع إيقاف التنفيذ وغرامة ألف جنية لكل واحد وتم ترحيلهما إلى قطاع غزة عبر منفذ رفح البرى وهم رامي عزات سعيد بكر (32 سنة) وشقيقه رامز عزات سعيد بكر (39 سنة).

وفي سياق أخر اعتقلت السلطات المصرية فلسطينيين اثنين مساء أمس السبت بعد أن تسللا من قطاع غزة إلى مصر عبر احد الأنفاق بمنطقة صلاح الدين الحدودية برفح والقي القبض عليهما فور خروجهما من النفقين وهما حسن مصباح حمدان (17 سنة) ومحمود زهير أبو حرب (18 سنة).

وقال الأمن المصري انه عثر بحوزتهما على مبالغ مالية واعترفا بتسللهما عبر احد الأنفاق هربا من الحصار الخانق لقطاع غزة.

كما ضبطت السلطات المصرية للمرة الرابعة نفقا لتهريب السيارات بين مصر وقطاع غزة بمنطقة الصرصورية برفح وتم تشديد الحراسة على النفق المضبوط لحين تدميره.