السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية الشؤون الاجتماعية وبلدية يطا يحتفلان بيوم المرأة العالمي

نشر بتاريخ: 07/03/2010 ( آخر تحديث: 07/03/2010 الساعة: 16:31 )
الخليل - معا - نظمت مديرية الشؤون الاجتماعية، اليوم الاحد، بالتعاون مع بلدية يطا احتفالا لمناسبة يوم المرأة العالمي بحضور رئيس بلدية يطا زهران أبو قبيطة ونائب رئيس البلدية الشيخ حسين مخامرة ورئيس بلدية السموع عبد النبي الحوامدة ومدير مديرية الشؤون ماجد جرادات وممثلين عن جمعية الجنوب للمعاقين في قاعة البلدية.

وأشاد ماجد جرادات بدور المرأة على كافة الأصعدة، وقالت نائب مدير الشؤون الاجتماعية لبنى العناني أن المرأة الفلسطينية تعمل جنبا إلى جنب مع الرجل، مشيرة على أهمية دور وزارة الشؤون الاجتماعية على اهتمامها بالمرأة الفلسطينية.

ورحب رئيس بلدية يطا زهران أبو قبيطة بالحضور مشيرا إلى أن المرأة الفلسطينية مكافحة ومناضله، وأن يوم الثامن من آذار هو يوم مقدس حيث أن المرأة هي نصف المجتمع مستذكرا أنها هي شهيدة وأسيرة وأن المرأة الفلسطينية في الريف والقرية والمدينة الرسالة التي أبرزتها الانتفاضة للعالم، مشيدا بدورها النضالي.

وفي كلمة نائب رئيس البلدية الشيخ حسين مخامرة مستعرضا فيها واقع المرأة في المجتمع العربي الجاهلي قبل الإسلام وأنها كانت مجرد سلعة ليس لها من الحقوق ما للرجل، مؤكدا أنها أخذت حقها بالكامل في ظل الإسلام ثم حيا المرأة العربية بشكل عام والمرأة الفلسطينية بشكل خاص على دورها الريادي والنضالي وأنها وصلت إلى مراحل متقدمة في ظل الديمقراطية الفلسطينية.

وفي ختام الحفل تم تكريم موظفات وموظفي مديرية الشؤون الاجتماعية وسيدات يطا على نضالهن في حياتهن اليومية ، وشكرت عريفة الحفل رندا الدراويش على حسن التعاون والدعم التي قدمته بلدية يطا لمديرية الشؤون الاجتماعية .