السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

كتلة الوحدة الطلابية في جامعة القدس تنظم مهرجان القدس والوحدة الوطنية

نشر بتاريخ: 07/03/2010 ( آخر تحديث: 07/03/2010 الساعة: 17:20 )
القدس- معا- احيت كتلة الوحدة الطلابية في جامعة القدس اليوم الذكرى الحادية والاربعون لانطلاقة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وذلك بأقامة مهرجان جماهيري حاشد حمل اسم" القدس والوحدة الوطنية "حضره حشد من طلبة الجامعة، وممثلي الاطر الطلابية ،واعضاء ومناصري كتلة الوحدة الطلابية.

وفي جو من الحماسة رحب ليث غانم عريف الحفل بالحضور داعيا للوقوف دقيقة صمت اجلالا واكبارا لارواح شهداء الشعب الفلسطيني وذلك على الحان النشيد الوطني الفلسطيني.

وهنأ محمد جبران في كلمته كتلة الوحدة الطلابية بذكرى انطلاقة الجبهة الديمقراطية مشيدا بنضالاتها وعطائها وبقائها في صفوف الوحدة الوطنية والعمل مع الكل الفلسطيني للمحافظة على الثوابت الفلسطينية والنضال لتحقيقها، كما واستذكر شهداء الثورة الفلسطينية واستنكر الهجمات الاسرائيلية البشعة التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني.

من جانبه تحدث سعد عياد ممثل مجلس اتحاد الطلبة في جامعة القدس مقدما التهاني والتبريكات لكافة كوادر واعضاء الجبهة الديمقراطية وكتلة الوحدة الطلابية بمناسبة الانطلاقة ومشددا على الدور البناء الذي تلعبه كتلة الوحدة الطلابية في جامعة القدس لما له من خدمة لجموع الطلبة دون تمييز.

وفي كلمة لتحالف كتلة الطليعة التقدمية تحدث بدر ابو صايمة عن الدور البارز لكتلة الوحدة الطلابية في مجلس اتحاد لطلبة وخصوصا دورها البناء في تمكين الوحدة الطلابية وتصليبها والعمل مع كافة الاطر الطلابية مما خلق ارضية متماسكة يعول عليها بالرقي بالمستوى الطلابي ككل.

والقى داود صلاح الدين كلمة الجبهة الديموقراطية شدد فيها على مواصلة المسيرة والنضال حتى دحر الاحتلال الاسرائيلي ، واكد على وجوب العودة لوحدة الارض والشعب الفلسطيني وذلك من خلال نبذ الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية كما واستنكرت الجبهة في كلمتها كافة لممارسات الاحتلالية التي تقوم بها حكومة اليمين المتطرف بحق المقدسات الاسلامية والمسيحية مؤكدة بان هذه الممارسات توحي بعدم جدية الاحتلال الاسرائيلية بالعملية السلمية.

وادان ممثل الجبهة قرار لجنة المتابعة العربية بالعودة إلى المفاوضات الفلسطينية ـ الإسرائيلية،وموافقة الجانب الفلسطيني المفاوض عليه، وترى فيه تجاوزا لقرارات المجلس المركزي واللجنة التنفيذية، في م.ت.ف. واستهتارا بمواقف الإجماع الوطني التي نصت على ضرورة توفير متطلبات نجاح المفاوضات، كوقف الاستيطان أو تحديد المرجعية ورسم السقف الزمني.

كما ودعا المجلس المركزي واللجنة التنفيذية في م.ت.ف. إلى تحمل المسؤولية في صون قراراتهما بشأن المفاوضات ومتطلباتها، والدفاع عن ووضع حد لسياسة التفرد بالقرار الفلسطيني على يد الفريق المفاوض.

ودعا ايضا إلى أوسع تحرك سياسي وشعبي للضغط على المفاوض الفلسطيني للاستجابة إلى موقف الاجماع الوطني الرافض للعودة إلى المفاوضات "العبثية" على يد الولايات المتحدة وإسرائيل، في ظل سياسة توسيع الاستيطان ودائرة العدوان ضد أبناء الشعب الفلسطيني والداعي إلى ضرورة وقف كامل اشكال التفاوض المباشرة وغير المباشرة.

وفي كلمة كتلة الوحدة الطلابية قدم طارق حمدان التهنئة لكافة كوادر واعضاء كتلة الوحدة الطلابية والجبهة الديمقراطية وكافة ابناء الشعب الفلسطيني بمناسبة الانطلاقة مؤكدا بقاء كتلة الوحدة الطلابية مناصرة وحامية لكافة الحقوق الطلابية معلنناً وقوف كتلة الوحدة الطلابية بجانب مجالس الطلبة في فلسطين ونضالاتها للوصول للاهداف الطلابية العادلة مطالبا وزارة التربية والتعليم العالي بزيادة نسبة المنح والقروض التي تقدمها الوزارة لجامعة القدس، واعادة النظر في آلية المسح الاجتماعي التي تتبعها مؤكدا على ضرورة تحديد الية عمل واقعية تتناسب مع الطلبة بفئاتهم المختلفة كما.

واكد على ضرورة توفير منح كاملة لابناء الشهداء والاسرى والمحتاجين، وفي ختام كلمتها اكدت كتلة الوحدة الطلابية على تمسكها بمجلس اتحاد الطلبة في جامعة القدس داعية كافة الاطر الطلابية للالتفاف حول المجلس واخذ زمام المبادرة لكي يشارك الكل الطلابي في رسم السياسة العامة والتي تتناسب مع احتياجات كامل الجسم الطلابية.

وتخلل المهرجان العديد من الفقرات الفنية ومنها وصلات غنائية قدمتها فرقة هديل الموسيقية بقيادة الفنان الوطني احمد عريقات ووصلة من الدبكة الشعبية قدمتها فرقة الكرمل للدبكة والفنون الشعبية.