السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النرويجي هانسن يشيد بإقبال الفلسطينيات على تعلم هذه الرياضة

نشر بتاريخ: 07/03/2010 ( آخر تحديث: 07/03/2010 الساعة: 19:03 )
البيرة- معا - دائرة الإعلام بالإتحاد- اختتم يوم أمس السبت 6 آذار مهرجان كرة القدم للفتيات الذي ينظمه الإتحاد النرويجي لكرة القدم بالتعاون مع الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم والذي استمر مدة ثلاثة أيام ضمن مشروع الإتحاد النرويجي لدعم كرة القدم في دول الشرق الأوسط بدعم من الفيفا و الإتحاد الأوروبي. وقد وجه اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بتقديم كل التسهيلات للفتيات المدربات والمشاركات من اجل نشر هذا اللون من الرياضة العصرية في المدارس والأندية النسوية .

وشارك في هذا المهرجان خمسة وعشرون فتاة لإعدادهن كمدربات مبتدئات لكرة القدم النسوية في المستقبل بهدف إيجاد قاعدة ناشئين لانطلاق هذه الرياضة النسوية التي انتشرت في كل دول العالم, كما شارك ثمانية وعشرون فتاه ناشئة كفريق تم تطبيق المهارات العملية عليهن و أعمارهن من 10 إلى 12 سنة ويمثلن أربعة عشر نادياً فلسطينياً بحيث تم اختيار لاعبتين من كل نادٍ.

و قد اشتمل المهرجان على إجراء عدد من التمارين العملية و ذلك على ملعب الشهيد فيصل الحسيني بالرام, و كذلك على بعض المحاضرات و الدروس النظرية في قاعة فندق الميرادور بالطيرة بإشراف المدربتين النرويجيتين كاري نيلسن و غون نايبورغ.

و أبدت المشاركات إعجابهن التام بهذا المهرجان حيث قالت هبة يعقوب معلمة تربية رياضية في مدرسة خربثا بني حارث إن هذه الدورة أضافت لي الكثير من المعلومات التي لم أكن أعرفها عن لعبة كرة القدم رغم أنني معلمة تربية رياضية وهذه المرة الأولى التي أشارك فيها بدورة تدريبية التي آمل أن تتاح لي الفرصة ثانية كي أكتسب من خلالها الخبرة الكافية في مجال التدريب.

و هو ما أكدته رنا حسون معلمة التربية الرياضية أيضاً من محافظة رام الله أن هذا المهرجان غاية في الأهمية خصوصاً و أنه يهتم بالجانب التطبيقي عكس الدورات الأخرى التي تركز عادة على الجانب النظري ونشكر المدربات النرويجيات على هذا التعاون و تقديم الخبرة لنا لكي نعزز عملنا التدريبي المستقبلي.

و في اليوم الأخير من المهرجان اجتمعت المشاركات في فندق الميرادور في الطيرة مع المدربات النرويجيات لتلخيص ما تم تطبيقه من تمارين عملية و دروس نظرية, و حثت نلسن وغوغ المدربات المبتدئات المشاركات في المهرجان على مواصلة تطبيق هذه الدروس النظرية و التطبيقية التي تمحورت حول الخطط التكتيكية و المهارات الفردية و كذلك اللياقة البدنية على اللاعبات الناشئات كلٍ في مدرستها أو ناديها.

و أعرب هانسن مدير المشاريع في الاتحاد النرويجي عن رضاه التام على اقبال المدربات الفلسطينيات المبتدئات بعزيمة واصرار على التعلم والتدرب و كذلك الفتيات الناشئات المشاركات في هذا المهرجان اللواتي طبق جميع التعليمات مما عكس حالة من الرضى التام و شكرهانسن الفتيات على تعاونهن الجيد مع المدربتين وقال لدي القناعة الآن أنه لديكن القدرة على خدمة الكرة النسوية الفلسطينية مستقبلاً.

و في ختام المهرجان سلم هانسن شهادات التقدير لجميع المشاركات و بعض المعدات الرياضية للمدربات المبتدئات, فيما شكرت رقية تكروري رئيسة الدائرة النسوية في الإتحاد باسم اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية الإتحاد والحكومة النرويجية على دعمهم المتواصل للشعب الفلسطيني رياضياً و سياسياً.