الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وحدة تكنولوجيا المعلومات تحتفل بتخريج الفوج الثاني من برنامج انتل ليرن

نشر بتاريخ: 07/03/2010 ( آخر تحديث: 07/03/2010 الساعة: 19:21 )
نابلس- معا - نظمت وحدة تكنولوجيا المعلومات في نادي جبل النار- مركز مصادر التنمية الشبابية- حفل تخريج الدورة الثانية لبرنامج انتل ليرن للاطفال، في مقر النادي القائم، حيث بدأ الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني، تلته آيات عطرة من القرآن الكريم تلاها أحد الاطفال.

وفي كلمته أشاد رئيس النادي ضرار طوقان بطاقم نادي جبل النار، وأثنى على الجهود المبذولة لانجاح النشاطات المختلفة الهادفة لخدمة قطاعات المجتمع المتعددة، كما شكر كافة متطوعي النادي وخاصة متطوعي وحدة تكنولوجيا المعلومات الذين لم يدخروا جهداَ في محو الأمية التكنولوجية لدى الاطفال، ووعد طوقان باستمرارية النشاطات التكنولوجية في نادي جبل النار الهادفة لزيادة الوعي بهذا الجانب الهام والذي يقوم على عاتقه النجاح في الجوانب المختلفة.

وقالت وفاء نزال- منسقة تكنولوجيا المعلومات في مشروع رواد- في كلمة القتها خلال الحفل:" أن دور وحدة تكنولوجيا المعلومات يعتبر دوراَ ريادياَ، إذ يقوم على تبني فئات متنوعة من المجتمع تكنولوجياَ، حيث يتم تقديم مجموعة من البرامج التدريبية للأمهات والأطفال والمراهقين". وأضافت نزال:" أن دور وحدة تكنولوجيا المعلومات يقوم على تقديم برامج عالمية مثل دورة انتل ليرن التي تهتم بالأطفال من سن 9-12 عاماَ، وفي نهاية كل دورة يتم منح الطلاب شهادة عالمية من شركة انتل التكنولوجية العالمية".

وقال ضياء جرار- منسق وحدة تكنولوجيا المعلومات في نادي جبل النار-:" أن هذا الحفل جاء نتاج ثمرة جهود مجموعة من المتطوعين في الوحدة ليتوج عمل أربعة أشهر مع الأطفال". وأضاف:" أن المشاريع التي عرضها الطلبة في الحفل تعكس نجاح الدورة في إيصال الكم الكبير من المهارات التكنولوجية التي تلقاها الأطفال وطبقوها من خلال التدريب".

وركز جرار في حديثه على أن البرنامج التدريبي "انتل ليرن" يهدف إلى تطوير مهارات الأطفال في مجالات متعددة من أهمها التفكير التحليلي، والعمل ضمن فريق بالاضافة إلى مهارات الحاسوب من خلال برنامج انتل العالمي.

وتم خلال الحفل عرض فيلم حول مركز نادي جبل النار، وتلاه كلمة الأطفال الخريجين، وبعد ذلك عرضت مجموعات من الأطفال المشاريع التي صممت بأفكارهم وإبداعهم، تم تم توزيع شهادات وهدايا قيمة على الأطفال الخريجين، كما شهد حفل التخريج حضور لافت لاهالي الاطفال، وشخصيات اعتبارية.

والجدير بالذكر أن مشروع انتل ليرن يهدف إلى تعليم الاطفال مهارات استخدام الحاسوب العمل على برامجه المختلفة والمفيدة مثل برنامج الـ Word و البور بوينت والاكسل وغيرها من البرامج، وانه يطبق في اكثر من خمسة واربعين دولة حول العالم، وينفرد نادي جبل النار بتنفيذه في منطقة شمال الضفة، وهذا البرنامج ينفذ من قبل مشروع رواد لتنمية قدرات الشباب الفلسطيني، المنفذ من مركز تطوير التعليم (EDC)، والممول من قبل الوكالة االامريكية للتنمية الدولية (USAID).