الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان في نابلس بعنوان"مدارس خالية من العنف لصحة ورفاه الطفل"

نشر بتاريخ: 07/03/2010 ( آخر تحديث: 07/03/2010 الساعة: 19:20 )
نابلس-معا-تحت رعاية مدير التعليم في مدارس وكالة الغوث الدولية في منطقة نابلس تم تنظيم مهرجان مدارس خالية من العنف لصحة ورفاه الطفل تحت شعار طفل يبتسم..طفل يتعلم. وذلك في مدرسة بنات بلاطة الاساسية الثانية والذي ينطلق من خطة النهوض لمحور مدارس خالية من العنف لصحة ورفاه الطفل وتطبيق مدونة السلوك .

ويهدف المهرجان الى تحقيق مدرسة امنة ومحفزة طلابها يحترمون ويحققون طموحاتهم من اجل احداث التغيير في المجتمع المدرسي لضمان الديمقراطية وسيادة القانون واحترام حقوق الانسان وبهدف ايضا الى تطوير حسن الالتزام لدى الطلبة حيث فقرات النشاط جسدت ممارسة عملية لتحقيق النتاجات التالية:
بيئة ايجابية في جميع المدارس يحترم طلبتها النظام المدرسي
جميع المدارس يتلقون خدمات نوعية بالصحة النفسية
مجتمع مدرسي(طلبة،عاملون، واهالي) يعي ويحترم حقوق الانسان للطلبة
اثراء الطلبة بالنشاطات الرياضية والترفيهية المتوفرة في جميع المدارس
الفئة المستهدفة من المهرجان الطلبة في مدرستي بنات بلاطة الاساسية الثانية وذكور بلاطة الاساسية الثانية التابعة لوكالة الغوث في مخيم بلاطة باشراف مشرفة التوجيه والارشاد سمر جبر، حضر الاحتفال العديد من مؤسسات المجتمع المحلي واولياء امور.
ترجمت فقرات الاحتفال البرامج والانشطة التي تطبقها المدرستان مثل حقوق الطفل وبرنامج الكورت واساليب بديلة للعقاب البدني وتطبيق مدونة السلوك ونهج طفل الى طفل.وتم توقيع عقد اتفاقية شراكة حقيقية بين مدرسة بنات بلاطة الاساسية الثانية مع مركز يافا الثقافي. وتم تقديم دروع الشكر وشهادات التقدير الى مدير التعليم ومشرفة التوجيه والارشاد ومشرف الرياضيات فائق ابو كشك وكذلك قدمت المؤسسات دروع الشكر الى المدرستين. في نهاية المهرجان وزع/ة مديرات المدرستين شويكار ابو حمدان ولؤي شهاب الهدايا على جميع الطلاب المشاركين في الاحتفال.