السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

معلمو نابلس يعتصمون الخميس احتجاجا على الحكومة

نشر بتاريخ: 07/03/2010 ( آخر تحديث: 07/03/2010 الساعة: 19:17 )
نابلس-معا-دعا اتحاد المعلمين في مدينة نابلس الى تنظيم اعتصام امام مقر مديرية التربيه والتعليم في المحافظة الخميس المقبل احتجاجا على ما وصفوه عدم تنفيذ الحكومة لقرارتها التى وعدت بها.

وقال بيان من اتحاد المعلمين بنابلس وصل نسخه منه انه وعلى اثر الاجتماع الذي عقد اليوم مع ممثلي المدارس, استنكر الحضور سياسة المماطلة والتسويف التي تنتهجها الحكومة تجاه حقوق المعلمين ". علما أن المعلمين يعانون من فشل قانون الخدمة المدنية في توفير مستقبل وظيفي لائق بهم وبأسرهم يضمن لهم حياة حرة كريمة".

واضاف البيان ": ان الملعمين يعانون عسر الحال مع كل بداية فصل دراسي جامعي جديد وكيف سيدفعون الأقساط وكيف سيواجهون متطلبات الحياة المتزايدة برواتب زهيدة لا تغطي الالتزامات الملحة, حيث تنمو هذه الرواتب ببطء حيث أن الراتب الأساسي يزيد بمقدار 632 شيقل طيلة 25 سنه خدمه فيبدأ براتب أساسي 1700 شيقل وينتهي 2333 شيقل ـ لحملة البكلوريوس ـ والاستنفاذ من الراتب وتأخير الدرجات وإغلاقها وعدم دفعها من تاريخ استحقاقها وغلاء المعيشة الذي يقر بنسب لا تنسجم مع واقع الأسواق وغيرها الكثير من القضايا والهموم التي تحتاج حلول ومعالجة فورية".

وكنتيجة لما ذكر اتفق المجتمعون على ما يلي:

أولا : تم توجيه الدعوة للمعلمين للمشاركة بزيارة تضامنية للحرم الإبراهيمي الشريف وذلك يوم الجمعة الموافق 12/3/2010م

ثانيا: مطالبة الحكومة بالإسراع بتنفيذ ما اتفقت عليه لجنة مجلس الوزراء مع الأمين العام جميل شحاده ووضع سقف زمني واضح لتنفيذ ما اتفق عليه.

ثالثا:يكون يوم الخميس الموافق 11/3/2010م اعتصاما أمام مكتب التربية والتعليم/نابلس وذلك في تمام الساعة الثانية عشرة والنصف أمام مقر التربية والتعليم /نابلس لذلك ندعو جميع المعلمين والمعلمات للمشاركة بهذا الاعتصام للتأكيد على عدالة مطالبنا .

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على التواصل وعقد الاجتماعات والدورات التدريبية والتثقيفية النقابية ومتابعة التطورات على ارض الواقع.