السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيان صادر عن مجلس ادارة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم

نشر بتاريخ: 07/03/2010 ( آخر تحديث: 08/03/2010 الساعة: 11:15 )
رام الله - معا - دائرة الاعلام بالاتحاد- اصدر مجلس ادارة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم صباح السبت بيانا عقب اجتماعه برئاسة اللواء جبريل الرجوب أكد فيه على السياسة العامة للاتحاد التي ترتكز على تكريس منهج القانون والعمل المؤسسي والتكاتف كجزء أصيل من المشروع الوطني.

واكد اللواء الرجوب بان قرار الاتحاد سيبقى عصيا على كل المحاولات للتدخل أو التأثير في هذا القرار, وشمل بيان الاتحاد قرارات بشأن عدد من القضايا منها الاعتراضات ولاعبي التعزيز والاحتراف الكروي .

واكد البيان على إقامة اللقاء التاريخي بين منتخبنا الاولمبي و شقيقه الاولمبي المصري في 30 آذار الجاري الذي يصادف يوم الأرض.

وفي ما يلي نص البيان :

بيان صادر عن مجلس ادارة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم

عقد مجلس ادارة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم برئاسة اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد اجتماعا رسميا لمجلس ادارة الاتحاد صباح السبت 6/3/2010 واكد على جمله من التوجيهات الهامة لكافة الأخوة تجاه السياسة العامة للاتحاد، وتكريس منهجيات القانون والعمل المؤسسي والتكاتف على قلب رجل واحد لما فيه خدمة الرياضة كجزء أصيل من المشروع الوطني الفلسطيني الذي يتوجب حمايته وتعزيز أركان تحقيقه بعزيمة وارداه لا تعرف الانكسار.

وبشأن استقلالية قرارات الاتحاد واعتماد نتائج الدوريات والمنافسات، أكد رئيس الاتحاد الأخ اللواء جبريل الرجوب بأن قرار الاتحاد الفلسطيني كان وسيبقى عصياً على كل محاولات التأثير أو التدخلات بكل أنواعها وخاصة سياسة نشر التهاني في الصحف أو الاحتفالات المسبقة، وكذلك محاولة الزج بالمستوى السياسي بهدف التأثير على القرارات والنتائج الرياضية، وإذ يستهجن الاتحاد كافة تلك الأساليب والتي يتبعها البعض، فإنه يؤكد على أنها غير صحيحة وتمس بنقاء ونزاهة كل من يحاول ممارستها تجاه الاتحاد، ولن تقبل من أي كان، ويتمنى الاتحاد على الجميع أن لا تمارس هذه الاساليب من قبل أي جهة كانت لحتمية فشلها أمام نزاهة الاتحاد.

واستناداً لجدول الأعمال المعروض والقرارات الصادرة بشأن القضايا الرئيسية التي تضمنها الجدول.. فقد اصدر الاتحاد قراراته بشأنها وعلى النحو الآتي:

أولاً: الاعتراضات المقدمة للاتحاد واقرار نتائج الدوري.. تقرر ما يلي:

1- أن قرار الاتحاد بشأن الصعود والهبوط غير خاضع للنقاش بأي شكل كان.

2- تشكيل لجنة من أعضاء الاتحاد برئاسة عزام اسماعيل وعضوية اربعة اعضاء من مجلس الادارة مهمتها دراسة كافة توصيات لجنة الانضباط واللجان القانونية المرفوعة بشأن الاعتراضات والاستئنافات لمجلس الاتحاد وذلك خلال (48) ساعة من تاريخة ، لترفع توصياتها النهائية لمصادقة مجلس الاتحاد بعد ذلك.

3- سيعلن قرار الاتحاد النهائي بشأن توصيات اللجنة المكلفة بعد (72) ساعة كحد أقصى.

4- أقر مجلس الاتحاد أنه وفي حال تظلم أي من الأندية على القرار الذي سيصدر من الاتحاد، فمن حقه الاستئناف للاتحاد وفق الاصول،وسيتم تشكيل لجنة استئناف بالاتفاق مع ادارة النادي المعني .

5- إن أي نادي يقوم بالرد التهجمي والتشكيكي باي شكل كان على القرارات التي ستصدر، سيعتبر الاتحاد قضيته محسومة تلقائياً

ثانياً: بشأن لاعبي التعزيز في الموسم القادم..

أقر مجلس الاتحاد بأنه لا تعزيز خلال الموسم القادم من أي جهة كانت، ويستثنى من ذلك اللاعب الذي ارتدى زي المنتخب الوطني للرجال أو النساء، وبما لا يتعارض مع لوائح الاتحاد والقوانيين السارية.

ثالثاً: بشأن الاحتراف الكروي..

أكد رئيس الاتحاد أن الاحتراف كلمة وموضوعاً ذو معنى ومضمون شامل لابد من إدراكه واستيعابه من قبل كافة أركان اللعبة وخاصة من قبل إدارات الأندية واللاعبين والجمهور وكذلك القطاع الخاص، ويبدأ الاحتراف أيضاً من حيث استيعاب الاستحقاقات الوطنية والقارية والدولية، وفي هذا السياق تقرر ما يلي:

1. تشكيل لجنة مختصة برئاسة عضو الاتحاد يوسف لافي وعضوية كل من الأمين العام عبد المجيد حجة و سوزان شلبي ومعاوية القواسمي وعبد القادر الخطيب وجمال صويص وتقوم هذه اللجنة بالآتي :.

أ‌. دراسة واقعنا الفلسطيني وامكانية التكيف معه احترافيا .

ب.انضاج الظروف الذاتية كروياً وبما يؤمن امكانية استيعاب القوانين والأنظمة في هذا الشأن وتوعية المعنيين بها في القطاعات المختلفة.

ج. الاحتراف قد يكون جزئياً (تدرجياً)، وستكون المشاركة مفتوحة للدرجة الممتازة بفئتيها(أ+ب) وفقاً لقدرة واستعدادية تلك الأندية لاستيعاب موضوع الاحتراف ومتطلباته- حقوقاً وواجبات، ومن لا يستطع ذلك يبقى على حاله للموسم اللاحق.

رابعاً: بشأن اللقاء التاريخي مع الأولمبي المصري 30/3/2010.

أكد رئيس الاتحاد بأن هناك حرباً تشن علينا من بعض الأطراف التي لا تريد لفلسطين أن ترى النور، وتسعى لإبقاء الشعب الفلسطيني معزولاً عن أمته ومسوراً بالحصار والظلام، يساندها في ذلك بعض الاعلاميين الذين يمتهنون الفتنة والأكاذيب في الداخل والخارج، وفي هذا الاطار أكد رئيس الاتحاد بأنه لا فرق لديه بين أي بقعة وأخرى في فلسطيننا الطاهرة، وأن الأرض التي سيلعب عليها المنتخبان الشقيقان أرض فلسطينية الى الأبد، ولهذا اللقاء من القدسية والمعاني الوطنية والقومية ما يلجم المتربصين والمزايدين، وأن المنتخب الفلسطيني الذي سيواجه شقيقه المصري هو منتخب فلسطين "الفدائي"، وأن قرار السماح بإجراء اللقاء أيضاً هو فلسطينيُُ خالص، وقد وجه رئيس وأعضاء الاتحاد الشكر والتحيات للأشقاء المصريين حكومة وشعباً وأسرة رياضية على قرارهم القومي بلقاء المنتخب الفلسطيني على أرض القدس، وما يمثله ذلك من دعم مادي ومعنوي معهود، وزعزعة للحصار والعزلة عن الأرض والشعب اللذين يستحقان الحياة بجدارة وعزة وحرية.

وفي هذا الاطار.. أكد رئيس الاتحاد على كافة أعضاء الاتحاد والأخوة في اللجان المكلفة للاستمرار بالقيام بأقصى الجهود لإخراج هذا اللقاء بما يليق بمقام الضيوف ومكانة فلسطين قيادة وشعباً وأسرة رياضية.