الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خان يونس: منظمة الطلائع الدولية توزع طرودا غذائية على الأسر المحتاجة بالمدينة

نشر بتاريخ: 18/05/2006 ( آخر تحديث: 18/05/2006 الساعة: 11:47 )
خان يونس - معا - شرعت منظمة الطلائع الدولية التي تنشط في المنطقة الجنوبية من قطاع غزة اليوم الخميس بتوزيع عشرات الطرود الغذائية على الأسر المحتاجة والمعوزة في مدينة خان يونس وضواحيها .

وقال أحمد أبو مصطفى الأمين العام لمنظمة الطلائع الدولية خلال حديث للصحافيين عقده في مقر الطلائع أن هذه المساعدات التي تم توزيعها بالكامل جاءت تبرعا من فاعلي الخير بواسطة المنظمة, مشيرا ان عشرات الأسر استفادت منها .

وبين أبو مصطفى أن الطرود التموينية إشتملت على سلة غذائية متكاملة يمكن لها أن تفي بإحتياجات المواطنين الضرورية في ظل الأزمة الإقتصادية المتفاقمة، بسبب سياسة الحصار والتجويع الإسرائيلي، المفروض على الشعب الفلسطيني .

وشدد أبو مصطفى أن المنظمة ومن واقع تلمسها لإحتياجات المواطنين بادرت بتنفيذ هذه الخطوة، وذلك ضمن خططها وبرامجها الميدانية الرامية للوصول إلى القطاعات المهمشة في المجتمع الفلسطيني الذي يعاني بفعل الضغوط الخارجية الممارسة عليه لثني صموده وكسر إرادته التي لا تلين .

ومن جانبه أكد صائب لقان الناطق الإعلامي بإسم منظمة الطلائع، على أهمية توزيع هذه المساعدات التموينية للتخفيف من حدة الأزمة الإقتصادية التي تعاني منها كافة الشرائح المجتمعية في خان يونس وباقي محافظات الوطن جراء الحصار المفروض على أبناء الشعب الفلسطيني .

وأعرب لقان عن أمله أن يحدث الإنفراج السياسي والإقتصادي القريب لتجنيب الشعب الفلسطيني كارثة إنسانية في حالة إستمرار قطع المساعدات المالية، وتأخر صرف رواتب الموظفين ، واعداً في الوقت ذاته إستمرار قيام المنظمة بتوزيع المساعدات الإنسانية من خلال تواصلها مع فاعلي الخير والمؤسسات الإغاثية .