السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في غزة :إتحاد السلة يقرر إطلاق بطولة كأس القطاع في 15/4

نشر بتاريخ: 07/03/2010 ( آخر تحديث: 07/03/2010 الساعة: 22:00 )
غزة- معا -حسام الغرباوي - عقد الإتحاد الفلسطيني لكرة السلة مساء يوم الأحد إجتماعاً طارئاً له بحضور باسم ضيا زادة رئيس الإتحاد بالمحافظات الجنوبية, سليم أبو زيد نائب الرئيس, علي النباهين أمين السر, أمجد الكردي أمين الصندوق, نعمان رزق لجنة المسابقات, خالد ربيع لجنة المنتخبات, فيما اعتذر عن الحضور جمال البحيصي عضو الإتحاد لأسباب خاصة به.

وقال باسم زادة عقب الاجتماع أن التغير الذي تم في مراكز مجلس إدارة الإتحاد تم بحضور وتوافق تام بين جميع الأعضاء ولم يكن هناك أي اعتراض على نتيجة ما حدث.

وأضاف زادة أن هذا التغير يأتي لإصلاح مسيرة كرة السلة والانطلاق في بطولات جديدة تعيد الحياة إلى ملاعب كرة السلة فقط, موضحاً أن ما حدث بالإتحاد من تغير بالمناصب الإدارية هو شأن داخلي خاص بالإتحاد ولا شأن للآخرين به, مشيراً أن هذا التغير لا يمس أحد بل يخدم الأندية بالمقام الأول وكما يخدم الإتحاد للاستمرار بمسيرته.

وكشف زادة أن الإتحاد ينوي إطلاق العديد من البطولات ومنها الإحتفال مع نادي خدمات البريج بإفتتاح صالته الأولي على مستوي الوطن وهي الصالة المجهزة بالباركيت, واعتبر أن هذا الإنجاز يعتبر مفخرة لخدمة كرة السلة في قطاع غزة وحتى على مستوي الوطن أن أتيحت الأمور, مشيراً أنهم أعدوا فريق نجوم القطاع بقيادة الدكتور عبد الناصر ريان المدير الفني للفريق , أمير الحلو , بالإضافة لأربعة عشر لاعباً من كافة أندية القطاع , لمشاركة فريق خدمات البريج بإفتتاح صالته.

وتابع زادة انه وإستكمالاً لعدد من النشاطات فقد قرر الإتحاد إقامة بطولة الأرض بالثلاثين من مارس الجاري المزمع إقامتها على صالة الباركيت التابعة لنادي خدمات البريج وسط قطاع غزة, مشيراً أن الإتحاد قام بإرسال الدعوات إلى جميع أندية الدرجة الممتازة, موضحاً أن الإتحاد سيقوم بتمويل التكاليف الخاصة بهذه البطولة, ويدرس إطلاق بطولة الدوري السلوي للقطاع خلال شهر أبريل.

كما كشف زادة النقاب عن موعد بطولة كأس القطاع لكرة السلة وتم تحديد موعدها بالخامس عشر من ابريل القادم, وتعتبر هذه البطولة الرسمية الثانية التي يطلقها الإتحاد خلال مسيرته بعد انتخابه, حيث كان مقرراً إطلاق بطولة الدوري العام بتاريخ 20/7/2009 ولكن حالة عدم التوافق أجلت ذلك بناءاً على طلب من خمسة أندية كانت ستشارك في البطولة.

وعبر زادة عن أمل الإتحاد بأن تكون بطولة يوم الأرض خير استعداد للأندية للمشاركة في بطولة كأس القطاع القادمة وان تكون جميع المعيقات التي حالت دون إتمام بطولة الدوري أن تنتهي وتبدأ المسيرة الرياضية من جديد.

وأوضح زادة أن الإتحاد يشعر بالغيرة من إخوانه بالضفة وما يحدث من حراك كبير بقيادة اللواء جبريل الرجوب صاحب النهضة الرياضية في جميع الألعاب والداعم الكبير لكرة السلة, وأمل أن تعود الحياة لملاعبنا أملاً في عودة الزمن الجميل لكرة السلة.

وختم زادة مقدماً الشكر لمجلس إدارة نادي خدمات الشاطئ لتجديدة الثقة بالإتحاد ومنحة الثقة, كما شكر جميع الأندية التي منحت الإتحاد الثقة, موضحاً ان الإتحاد سيكون عند حسن ظن الأندية.


الكردي يستنكر
وفي سياق متصل استنكر أمجد الكردي عضو الإتحاد الفلسطيني لكرة السلة وعضو مجلس إدارة مركز خدمات جباليا توقيع جمال أبو حبل رئيس مجلس إدارة مركز خدمات جباليا على حجب الثقة عن مجلس إدارة الإتحاد دون حضورى أو إعلامي بذلك, معتبراً أن هذا التوقيع غير قانوني.