الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم:ندوة حول الانتخابات المحلية وأخرى حول المسلكية لرجل الأمن

نشر بتاريخ: 07/03/2010 ( آخر تحديث: 07/03/2010 الساعة: 23:33 )
طولكرم - معا - عقدت هيئة التوجيه السياسي والوطني في طولكرم ندوة بعنوان " الإنتخابات المحلية القادمة " لضباط وضباط صف الشرطة في المحافظة، حاضر خلالها المفوض السياسي والوطني لطولكرم المقدم صالح ثابت، والذي شدد على أهمية الإنتخابات للوطن والمواطن الفلسطيني كونها حق وواجب على كل مواطن للإدلاء بصوته والمشاركة في الحياة السياسية وإتخاذ القرارات.

وشدد ثابت على ضرورة مراجعة سجلات تسجيل الناخبين والتأكد من وجود أسمائهم وأسماء عائلاتهم وأبنائهم ضمن سجل الناخبين، واضاف : " إننا في المؤسسة الأمنية مطالبين بالعمل على توفير سبل نجاح هذه الإنتخابات الديموقراطية والحضارية وضمن النظام والقانون، هذا بالإضافة إلى مهماتنا الأساسية بالحفاظ على الأمن والنظام ".

وفي ختام الندوة ،قدم ثابت شكره وتقديره للضباط المشاركين ولمدير شرطة محافظة طولكرم المقدم معروف البربري ولنائبه هيثم دغلس على تعاونهم مع هيئة التوجيه السياسي والوطني بالمحافظة.

في سياق آخر، ألقى مفوض التوجيه الوطني في الشمال تيسير امصيعي محاضرة حول المسلكية القانونية لرجل الأمن، خاصة لمنتسبي الدفاع المدني، تحدث خلالها حول المسلكية القانونية لرجل الأمن وأثرها على المواطنين.

وتطرق مفوض الدفاع المدني لموضوع الإنتخابات المحلية وضرورة مراجعة مراكز التسجيل لهم ولعائلاتهم للمشاركة في العملية الانتخابية الديموقراطية.