السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو عبيدة: مسار واحد لانجاز صفقة شاليط ولا نمنع المقاومة ضد الاحتلال

نشر بتاريخ: 08/03/2010 ( آخر تحديث: 08/03/2010 الساعة: 12:11 )
غزة - معا - اتهم أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، الاحتلال الاسرائيلي بمحاولة زعزعة موقف الفصائل وإفشال صفقة تبادل الأسرى، مشدداً على أن شروط "القسام" للتبادل نهائية.

وقال أبو عبيدة في تصريحات صحفية "إن الاحتلال يسعى إلى إفشال الصفقة عبر تعنته ورفضه لشروط الفصائل الفلسطينية، في كافة مراحل المفاوضات، بما في ذلك عندما كان يرفض بعض أسماء الأسرى لمبادلتهم بالجندي الأسير جلعاد شاليط".

وأضاف "نحن كنا ثابتين على موقفنا في كافة المراحل ولا زلنا، والشروط التي وضعناها منذ البداية هي شروط عادلة ونهائية وغير قابلة للتنازل، لأنها تتعلق بحياة أسرى كبار في سجون الاحتلال، وإذا كان الاحتلال معني بانجاز هذه الصفقة، فهناك مسار واحد وهو قبول شروط المقاومة الفلسطينية".

وفي سياق آخر؛ نفى ابو عبيدة أن تكون حماس قد أوقفت المقاومة العسكرية، قائلاً: "نحن سمعنا بمثل هذا الكلام بعد انتخابات عام 2006 وقيل أننا لن نطلق أي رصاصة تجاه الاحتلال، وكلكم شاهد على ما جرى على الأرض، وإذا كان الهدف من هذه المقولة هو التشكيك والتشهير بالمقاومة الفلسطينية فهذه لعبة قديمة ولا داعي للرد عليها"، مشيراً إلى أن المعركة طويلة مع الاحتلال، وستثبت الأيام أن القسام لم توقف المقاومة العسكرية.

وأوضح أبو عبيدة أن القسام يقف إلى جانب كافة أشكال المقاومة ويدعمها بل يمارسها، مشدداً على أن أي نوع من أنواع المقاومة السلمية لا يمكن أن يحل القضية، فالخيار الوحيد هو التمسك بالمقاومة العسكرية، والتاريخ يشهد بذلك.