السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ديوان الرقابة المالية الإدارية يكرم العاملات بيوم المرأة العالمي

نشر بتاريخ: 08/03/2010 ( آخر تحديث: 08/03/2010 الساعة: 14:09 )
رام الله - معا - نظمت وحدة العلاقات العامة في ديوان الرقابة المالية والإدارية اليوم احتفالا خاصا بمناسبة يوم المرأة العالمي.

وافتتحت الجلسة لانا العاصي ق.أ مدير وحدة العلاقات العامة بكلمة رحبت بها بالحضور وبالمرأة العربية بشكل عام والمرأة الفلسطينية بشكل خاص.

ومن جهة ثانية أشاد مدير عام ديوان الرقابة المالية والإدارية جمال فوزي أبو بكر في كلمة ألقاها بالإنابة عن الدكتور محمود أبو الرب رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية خلال احتفالية نظمها الديوان بيوم المرأة العالمي بدور المرأة النضالي من أجل بناء المجتمع الفلسطيني، وبدورها المميز عن غيرها من نساء العالم بنضالها ضد الاحتلال وقهره وممارساته والظلم الواقع عليها على الصعيد الاجتماعي.

وقال :" إننا نتذكر في هذا اليوم أمهات وزوجات الشهداء والأسيرات، فالمرأة تعاني بشكل مزدوج من الاحتلال وممارساته واضطهاد المجتمع لها، وليس المطلوب منا الاعتراف فقط بالحقوق وإنما التكريم الحقيقي للمرأة وبحصولها على الفرص المتاحة للرجل".

وثمن قدرة المرأة على انتزاع حقوقها وأدائها لدورها جنبا إلى جنب مع الرجل، مؤكدا أن أساس المجتمع السليم يبدأ عند المرأة، وتطلع في هذا الإطار إلى تأسيس عالم عادل وحر تقوده المرأة الفلسطينية بقوتها ونضالها.

من ناحيتها أكدت فاطمة البطمة مديرة التدريب في وزارة شؤون المرأة إن المرأة الفلسطينية لم ولن تكسر فهي من ربت أبنائها على الانتصار وبقوتها استطاعت أن تكون في طليعة النضال، وفي نفس الإطار قدمت فاطمة عرضا الكترونيا يتعلق بالنوع الاجتماعي وكيفية توضيحه ونشرة والعمل على تطبيقه.

وفي نهاية الحفل وزعت الورود والحلوى على المشاركين والمشاركات بهذه المناسبة التي نتمنى من الله عز وجل أن تعود على شعبنا العربي الفلسطيني وقد نال حريته واستقلاله بإقامة دولته المستقلة بعاصمتها الأبدية القدس.