الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية دير البلح يحذر من خطورة سرقة أغطية مناهل الصرف الصحي والكوابل الكهربائية في المدينة

نشر بتاريخ: 18/05/2006 ( آخر تحديث: 18/05/2006 الساعة: 14:53 )
خانيونس -معا- حذر أحمد الكرد رئيس بلدية دير البلح من خطورة قيام بعض الأفراد غير المسؤولين كما وصفهم، بسرقة أغطية مناهل الصرف الصحي، التي باتت تؤدي الى وقوع حوادث كثيرة للسيارات والسكان .

وأشار الكرد إلى قيام البعض بسرقة كوابل الكهرباء التي تعمل عن طريقها محطة تصريف مياه الأمطار، هذا بالإضافة للقطع المركبة على مخرج الطوارئ، مشدداً على ضرورة المحافظة على المرافق العامة وعدم المساس بها، مؤكداً ان حمايتها من مسؤولية الجميع.

واكد الكرد ان البلدية تبذل أقصى ما لديها من جهد لتوصيل خدمات المياه والصرف الصحي لسكان المدينة، على الرغم من قلة الإمكانيات، داعياً المواطنين إلى إبداء التعاون للعمل على التخلص من هذه المشكلة.

من ناحية أخرى وانطلاقاً من حرص البلدية على إيصال المياه الصالحة للشرب للمواطنين فقد انتهت البلدية من مشروع صيانة إعادة تجهيز آبار البركة الثلاثة بتمويل من المؤسسة الأسبانية للعمل ضد الجوع "ACH".

وكانت البلدية قد قامت بتوقيف ثلاثة آبار وصفت مياهها بالمالحة وجودتها تحت المستوى المطلوب.

وأوضح الكرد أن العمل جاري لتوصيل شبكة كهرباء الضغط العالي لهذه الآبار لتشغيلها في أقرب وقت، موضحاً ان المشروع يكلف مبلغ 45.000دولار، مضيفاً ان هذه الابار تغذي اغلب مناطق المدينة وخصوصاً الجزء الغربي.

وطالب الكرد المواطنين بضرورة التعاون بعملية ترشيد الاستهلاك، وعدم التعدي على الشبكة العامة وهدر المياه واستغلالها في غير الغرض المحدد.