الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتفال بيوم الثقافة الفلسطينية بقرية الجفتلك بالاغوار السبت القادم

نشر بتاريخ: 08/03/2010 ( آخر تحديث: 08/03/2010 الساعة: 13:49 )
اريحا- معا- اقر المجلس الثقافي في محافظة أريحا، اليوم، فعاليات وأنشطة المحافظة الثقافية في يوم الثقافة الفلسطينية المصادف في الثالث عشر من الشهر الجاري، تزامنا مع يوم ميلاد الشاعر محمود درويش.

ومن المقرر أن تقام الفعاليات في بلدة الجفتلك بالأغوار الفلسطينية، وإقامة أمسية شعرية وسط مدينة أريحا بالمناسبة، وذلك في ختام اجتماع عقد بمقر المحافظة وسط مدينة أريحا.

جرى ذلك بحضور منال النجوم مديرة الثقافة، وهدى حجو مديرة المسرح بالوزارة، والشاعر ماجد الدجاني رئيس المجلس وأعضاء المجلس ممثلين لمختلف ألوان المشهد الثقافي بالمحافظة، ومحمد الحواش مدير التربية والتعليم، والمختصة بتاريخ أريحا د.فوزية شحادة، ومريم دوابشة من مديرية الثقافة واتحاد الفنانين وفرق فنية ومسرحية.

وأشاد عدد من المتحدثين بدعم المحافظة والمحافظ لتشكيل المجلس ودعمه الأنشطة الثقافية ودعم إقامة الإعلان الرسمي لميلاد المجلس بالجفتلك بالاغوار الفلسطينية، تعبيرا عن تضامن ودعم المثقفين لصمود أبناء الشعب الفلسطيني في وجه محاولات سلطات الاحتلال تفريغ المنطقة من سكانها، وكذلك لتعزيز وتضافر الجهود مع الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني والأهلي للدفاع عن الأغوار الفلسطينية، مثمنين جهود التي تبذلها وزارة الثقافة الفلسطينية بإمكاناتها المتواضعة لتعزيز الحالة الثقافية.

واقر المشاركون تنظيم الحفل المركزي في ساحة مدرسة الجفتلك بالاغوار الفلسطينية بمشاركة المبدعين من البلدة والمناطق المجاورة، إلى جانب تقديم قراءات شعرية ومقاطع مسرحية ودبكات شعبية من فناني وشعراء المحافظة، إلى جانب إحياء أمسية شعرية مساء يوم الأحد القادم بمشاركة شعراء مدينة أريحا، وتقديم قراءات شعرية موهوبة من أبناء المحافظة احتفاء بذكرى ميلاد شاعر فلسطين محمود درويش.