الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة أهالي الأسرى والاسيرات بالخليل تعلن انضمامها للإضراب عن الزيارة

نشر بتاريخ: 08/03/2010 ( آخر تحديث: 09/03/2010 الساعة: 12:30 )
الخليل- معا- اعلنت لجنة اهالي الاسرى والاسيرات في محافظة الخليل عن دعمها الكامل لخطوة الاضراب عن الزيارات تضامنا مع الممنوعين بحجج امنية، وتطالب امانة سر منظمة التحرير بصرف مخصص الـ 800 لاسرى منظمة التحرير.

وأكد عبد الرحيم سكافي رئيس لجنة اهالي الاسرى والاسيرات في محافظة الخليل دعم اللجنة الكامل لقرار لجان اهالي الاسرى ووزارة الاسرى ونادي الاسير بالاضراب عن زيارات الاسرى تضامناً مع عائلات الاسرى الممنوعين امنياً.

واعتبر السكافي أن عددا كبيرا من أهالي الأسرى محرومون من زيارة أبنائهم بحجج امنية واهية وعليه فيجب أن يكون هناك تفاعل من قبل المؤسسات الدولية والإنسانية لإنهائه بشكل مطلق كونه يتنافي مع بنود اتفاقية جنيف الرابعةن المتعلقة بمعاملة الاسرى، مؤكدا ان لجنة اهالي الاسرى ستساند كل خطوة احتجاجية لنصرة الأسرى والتضامن معهم.

ووجه، نداء الى امانة سر منظمة التحرير بصرف مخصص الـ 800 شيقل لاسرى المنظمة حيث انه منذ خمسة شهور لم يصرف لهم أي شيء علماً ان هذا الراتب يخفف الكثير من العبيء على اهالي الاسرى وهو بمثابة الرئة التي يتنفسون بها حيث ان الراتب الذي يصرف من الوزارة لايكفي لسد متطلبات أي عائلة اسير.