الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة تنشيط السياحة الأردنية تختتم سلسلة فعاليات في الأراضي الفلسطينية

نشر بتاريخ: 08/03/2010 ( آخر تحديث: 08/03/2010 الساعة: 14:51 )
رام الله- معا- اختتمت هيئة "تنشيط السياحة" الأردنية، سلسلة فعاليات في الأراضي الفلسطينية، كان من أبرزها عقد اجتماع بين وزيرة السياحة والآثار د. خلود دعيبس وممثل الهيئة في فلسطين خالد الكيلاني، علاوة على تنظيم حلقات تدريبية لمنظمي الرحلات ووكلاء السفر في رام الله، وبيت لحم، والقدس والناصرة.

وبحث الاجتماع الذي ضم دعيبس والكيلاني، آفاق التعاون بين الوزارة والهيئة، إلى جانب تعزيز التعاون في المجال السياحي، مما يشمل تنظيم ورشات عمل مشتركة بين القطاع السياحي الأردني ونظيره الفلسطيني.

كما قدم الكيلاني، شرحا عن النشاطات و الفعاليات التسويقية التي تقوم بها هيئة تنشيط السياحة الأردنية في فلسطين، مؤكدا حرص الهيئة على الارتقاء بمستوى التعاون مع السلطة الوطنية عامة، ووزارة السياحة والآثار خاصة، فيما أكدت دعيبس ترحيبها تنظيم ورشات عمل مشتركة، مشيرة إلى أنها ستكون تحت رعايتها الشخصية.

وفي المقابل، استعرض الكيلاني خلال الحلقات التدريبية، بعض الجوانب المرتبطة بالسياحة الأردنية، وكيفية ترويج و تسويق المنتج السياحي الأردني في فلسطين.

ولفت إلى أن الهيئة تعكف بشكل دوري على تنفيذ برامج وحملات سياحية خاصة في الأراضي الفلسطينية، فيما أشاد المشاركون بالحلقات بالجهود التي تقوم بها الهيئة في فلسطين.

وفي الإطار ذاته، نظمت الهيئة سلسلة اجتماعات ولقاءات مع ممثلين عن جمعيات ومكاتب السياحة في القدس، وبيت لحم، ورام الله، والناصرة تم في إطارها بحث آليات الارتقاء بمستوى التعاون بين الطرفين الفلسطيني والأردني في مجال السياحة.

كما تم عقد حفل عشاء في برام الله، بمشاركة يحيى القرالة، السفير الأردني لدى السلطة، وأعضاء وفد صحفي فلسطيني كان قد شارك في جولة سياحية بالأردن، نظمتها الهيئة مؤخرا، كما تم عقد حفل عشاء آخر لوفد صحفي من فلسطسنس الداخل في مدينة الناصرة، وجاء تنظيم هذه المناسبتين تعبيرا عن تقدير الهيئة للجهود التي قام بها الوفدين خلال زيارته للأردن وبعدها.