الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الغول: تأجيل تقرير فولك تصرف غير مسؤول ويتساوق مع مصالح الاحتلال

نشر بتاريخ: 08/03/2010 ( آخر تحديث: 08/03/2010 الساعة: 18:40 )
غزة- معا- اعتبر وزير العدل في الحكومة المقالة محمد فرج الغول، أن تأجيل تقرير المقرر الخاص بشأن حقوق الإنسان فى الأراضى المحتلة "ريتشارد فولك" عن أجندة جلسة مجلس حقوق الإنسان التي ستنعقد خلال شهر آذار/ مارس الجاري، من التصرفات غير المسؤولة والمتساوقة مع مطالب ومصالح الاحتلال.

وقال الغول في مؤتمر صحفي، اليوم، عقده في مقر وزارة الإعلام المقالة: "إن تقدم السيد إبراهيم خريشة ممثل سلطة رام الله الدائم لدى الأمم المتحدة فى جنيف بطلب تأجيل مناقشة تقرير فولك، وتمديد الجمعية العامة للأم المتحدة للمهلة الممنوحة لإسرائيل والفلسطينيين بإجراء تحقيقات في الجرائم التي شملها تقرير جولدستون، يعتبر طعنا في المصلحة الوطنية، وإطالة لأمد حالة الحصانة لقوات الاحتلال وقادته".

وأضاف أن تقرير فولك إعتبر إن قيام إسرائيل بإستهداف المدنيين والمنشآت المدنية لم يكن عرضا بل كان متعمدا، وان التقرير دعا الى تبني حملة المجتمع المدني الى مقاطعة إسرائيل، مؤكدا أن تأجيل التقرير في ظل بدء المفاوضات غير المباشرة يعني بالدرجة الأولى إعدام التقرير وإقصاء الرجل القائم عليه، ومنح الإحتلال الإسرائيلي الغطاء الكامل للاستمرار في جرائمه، حسب قوله.

وطالب الغول المؤسسات الدولية والحقوقية ومنظمة المؤتمر الإسلامي وكافة أحرار العالم لتشكيل جماعات وعوامل ضغط حقيقة على الإحتلال، ومحاكمتهم كمجرمي حرب، وألا يسمحوا لهم بالإفلات من العقاب.

وأكد الغول أن حقوق الشعب الفلسطيني ثابتة وغير قابلة للتصرف ولا تسقط بالتقادم، وان اي مؤامرات تستهدف حقوقه ستتحطم أمام صموده ومقاومته.