الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة شؤون اللاجئين تدرس فعاليات يوم الارض بسلفيت

نشر بتاريخ: 08/03/2010 ( آخر تحديث: 08/03/2010 الساعة: 15:43 )
سلفيت- معا- عقدت لجنة شؤون اللاجئين في محافظة سلفيت اجتماعها في مقر نادي الاسير الفلسطيني لبحث وتدراس فعاليات يوم الارض القادم.

وقد اكد اعضاء اللجنة على ضروره احياء هذا اليوم بقوه وفاعلية سيما ان المرحلة والاوضاع السياسية وما ينتج عن سياسة الاحتلال من ضم الارضي وتهويد المقدسات يعد مرحلة عصيبة وخطيرة في نفس الوقت تمر بها القضيه الفلسطينية.

ودعا نزار الدقروق الى ضرورة الخروج بفعاليات مميزة واستثنائية تتناسب مع حجم الخطوره والتصعيد الغير مسبوق الذي تنتهجه الحكومة الاسرائيلية في سابقة دفعت هذه الحكومة المتطرفة الى اتخاذ قرار بشان تهويد المقدسات والرموز الاسلامية التاريخية.

كما اكدت اللجنة على امتداد قرى وبلدات المحافظه انه بات من الضروري على السلطة الفلسطينيه اتخاذ حزم في موقفها واستفزاز الموقف العربي والاسلامي ليضلع بدوره اتجاه واجبه الديني والاخلاقي نحو مقدسات المسلمين.

كما دعت اللجنة من جانب اخر الى ضرورة العمل هذا النشاط بجهد جماعي وفعال لتكون صوت موحد ومشترك من كافه الالوان والاطياف السياسية والفعاليات الاهلية والرسمية توجه من خلالها رسالة الى المجتمع العالمي بانه ان الاوان للجم سياسة الاحتلال التي تضرب بعرض الحائط كل المواثيق والاعراف الدوليه ولا تلقي بالا لمشاعر ملاين المسلمين نحو مقدساتهم ورموزهم الدينية.