الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية التربية بالجامعة الإسلامية تعقد لقاءات علمية

نشر بتاريخ: 08/03/2010 ( آخر تحديث: 08/03/2010 الساعة: 15:59 )
غزة - معا - عقد مركز الإرشاد النفسي والتربوي بكلية التربية بالجامعة الإسلامية دورة تدريبية حول العلاج من خلال اللعب بمختبر علم النفس بكلية التربية.

وقد حضر حفل افتتاح الدورة التدريبية الأستاذ الدكتور عليان الحولي- عميد كلية التربية، والدكتور سمير قوته- رئيس مركز الإرشاد النفسي والتربوي، وأعضاء الهيئة التدريسية في قسم علم النفس بالكلية، ويشرف على الدورة التدريبية الدكتورة راجيلينا بوناماكي- خبيرة العلاج النفسي بجامعة هلسنكي، وتناولت محاور الدورة التدريبية مفاهيم هامة للطفولة المبكرة، والعلاج باللعب نظرياً، والتطبيق العملي للعلاج باللعب.

وفي موضوع ذي صلة، نظم مركز الإرشاد النفسي والتربوي بكلية التربية محاضرة علمية حول مساعدة الناجين من الصدمات، وأدار المحاضرة التي عقدت في مختبر علم النفس بكلية التربية الدكتورة بوناماكي، وحضر المحاضرة العلمية جمع من أساتذة قسم النفس، وطلبة الماجستير والبكالوريوس.

في سياق منفصل زار وفد من الجامعة الإسلامية جمعية "أطفالنا للصم"، وجاء ذلك في إطار مجموعة من الزيارات الخارجية تنفذها دائرة العلاقات العامة بالجامعة الإسلامية للمؤسسات في قطاع غزة.

وضم الوفد الأستاذ حسام عايش –نائب مدير دائرة العلاقات العامة، والأستاذ توفيق شبير والأستاذ باسم الخضري –عضوا هيئة التدريس بقسم علم النفس، والأستاذ أشرف مقداس –من دائرة العلاقات العامة.

وذكر الأستاذ عايش أن الزيارة تأتي في سياق تواصل الجامعة مع مؤسسات المجتمع، لتعزيز أواصر التعاون المشترك، وتحدث الأستاذ عايش عن التخصصات التي تطرحها الجامعة والتي تصب في إطار خدمة فئة الصم،: علم النفس والخدمة الاجتماعية، ورحب بإقامة برامج التعاون المتبادل بين الجمعية والجامعة في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأهدى الوفد الجمعية درع الجامعة، كما تجول في عدد من مرافق الجمعية، حيث زار قسم السمعيات، وقسم تقوية وعلاج النطق، والمكتبة، وعدد من الصفوف الدراسية، إلى جانب زيارة أركان الحاسوب وقاعة المحاضرات والمقصف، وأقسام: الرسم على الخشب والفخار والخياطة والتطريز والمنجرة والخدمات الاجتماعية والنفسية وروضة الجمعية.