الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو شهلا والمصدر يدعوان وفد مجلس العموم البريطاني للضغط على إسرائيل

نشر بتاريخ: 08/03/2010 ( آخر تحديث: 08/03/2010 الساعة: 16:15 )
غزة- معا- التقى عضوا المجلس التشريعي عن كتلة حركة فتح البرلمانية الدكتور فيصل أبو شهلا رئيس لجنة الرقابة العامة وحقوق الإنسان بالمجلس التشريعي والنائب الدكتور إبراهيم المصدر، أمس، وفد أعضاء مجلس العموم البريطاني الذي يزور قطاع غزة.

واطلع نواب حركة فتح الوفد الزائر على أخر التطورات السياسية في المنطقة والمعاناة المتواصلة لسكان القطاع نتيجة الحصار الإسرائيلي وتوابعه المدمرة على كافة مناحي الحياة وجعل من الحياة في القطاع أشبه بالمستحيل، داعيين النواب البريطانيين إلى الضغط على حكومتهم كي تضغط على حكومة الاحتلال لوقف الاعتداءات على الفلسطينيين ووقف الاستيطان وبناء الجدار ورفع الحصار ووقف كافة الممارسات التعسفية التي تقلل من فرص إحياء عملية السلام.

وشدد نواب "فتح" على ضرورة إلزام المجتمع الدولي وخصوصا الحكومة البريطانية لدولة الاحتلال بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وتهيئة الأجواء لنجاح المفاوضات وصولا لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس.

وحمل النائبان الفتحاويان حكومة الاحتلال الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن الجمود الذي يعتري العملية السياسية.

كما استعرض وفد حركة فتح آخر التطورات على الصعيد الداخلي وموقف حركة فتح منها، مؤكدين أن حركة فتح وقعت على الوثيقة المصرية رغم تحفظها على العديد من النقاط.

وشدد هؤلاء على أن حركة فتح تعمل كل ما بوسعها من اجل تحقيق المصالحة الوطنية، داعيين حركة حماس في الوقت ذاته إلى التوقيع على الورقة المصرية لتقوية الجبهة الداخلية أمام التحديات المتعاظمة.

وضم الوفد البريطاني النائب ديفيد ستيل، وأندرو سلوتر، وكارين بوك، وستيفين ويليمز.

بدوره وعد الوفد البرلماني البريطاني بالطلب من حكومته للضغط على حكومة الاحتلال لرفع الحصار وتهيئة الأجواء لانطلاق المفاوضات، مؤكدين رفضهم لسياسة الحصار المفروضة على قطاع غزة، وعبروا عن صدمتهم من شاهدوا ولمسوه من معاناة المواطنين التي يكابدها أهالي قطاع غزة.